بوتاس ينطلق من المركز الأول في سباق مونزا التأهيلي

سجل سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية للسباق التأهيلي لجائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

كما حصل في حلبة سيلفرستون البريطانية في تموز/ يوليو الماضي، فإن الفورمولا 1 تختبر إقامة سباقاتٍ تأهيلية تحدد ترتيب شبكة انطلاق سباق الأحد الرئيسي، وبحيث يتحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق التأهيلي، الذي يُقام بعد ظهر السبت، من خلال حصةٍ تأهيلية تقليدية تُقام بعد ظهر الجمعة.

وبعد تفوق مرسيدس في حصة التجارب الأولى مع لويس هاميلتون، فإن فالتيري بوتاس استغل استخدامه لوحدة طاقة جديدة في الحصة التأهيلية ليسجل أسرع توقيتٍ، ما يعني انطلاقه من المركز الأول في السباق التاهيلي.

ولكن تجاوز بوتاس للحد المسموح به من استخدام أنظمة وحدة الطاقة يعني أنه سينطلق من المركز الأخير في سباق الأحد الرئيسي بغض النظر عن المركز الذي يحققه في السباق التأهيلي.

أنهى بطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون هذه الحصة التأهيلية على مقربةٍ من زميله بوتاس، في ظل ما يبدو بأنه تحسن في أداء فريق مرسيدس مقارنةً مع ما كان الحال عليه في بلجيكا وهولندا، حيث جاء هاميلتون بالمركز الثاني على بعد 0.096 ث عن الصدارة، فيما جاء سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن بالمركز الثالث متفوقاً على ثنائي ماكلارين لاندو نوريس ودانيال ريكاردو بالمركزين الرابع والخامس تباعاً.

أما بالنسبة لزميل فيرشتابن في الفريق، فإن سيرجيو بيريز لعب دوراً مسانداً في الحصة التأهيلية حيث تواجد أمام زميله باستمرار ليؤمن له ‘الفجوة الهوائية’، واكتفى بالمركز التاسع، بينما جاء سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي بالمركز السادس أمام ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير الذي واجه عدة مشاكلٍ في محرك سيارته طوال هذه الحصة.

تألق سائق فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي، مع تأهله إلى القسم الثالث وتسجيله لعاشر أفضل توقيتٍ، متفوقاً على ثنائي أستون مارتن سيباستيان فيتيل ولانس سترول، ثنائي ألبين فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون، وثنائي ويليامز جورج راسل ونيكولاس لاتيفي تباعاً.

بينما حُذف التوقيت الأفضل الذي سجله سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا، ما حال دون تأهله إلى القسم الثاني، وليكتفي بالمركز 17 أمام ثنائي هاس بالمركزين 18 و20 مع ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين على الترتيب، وفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو روبيرت كوبيتسا الذي يشارك بسباقه الثاني في 2021 في ظل استمرار غياب كيمي رايكونن إثر إصابته بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة