بوتاس ينهي تجارب بريطانيا بالصدارة أمام هاميلتون

سجل سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة، والأخيرة، لجائزة بريطانيا الكبرى، رابع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكان ثنائي مرسيدس قد استخدم ثلاث مجموعاتٍ من الإطارات اللينة في هذه الحصة من التجارب، مع التركيز بشكلٍ أساسي في تجارب محاكاة الحصة التأهيلية.

ومع إكمال اللفات السريعة مع المجموعتَين الأولى والثانية، كان التفوق لـ لويس هاميلتون باستمرار. كما أن البريطاني كان في طريقه لتحسين توقيته في لفته السريعة الأولى مع المجموعة الثالثة من الإطارات قبل أن يفقد السيطرة بشكلٍ طفيف في المقطع الثاني، وليتخلى عن تلك اللفة.

رغم ذلك، تمتع هاميلتون بوتيرةٍ قويةٍ، حيث تمكن من تسجيل توقيت 1:26.011 د في لفته السريعة الثالثة، ولكن ذلك التوقيت لم يكن كافياً للحصول على الصدارة، إذ أن بوتاس استغل المجموعة الثالثة من الإطارات، في لفته السريعة الأولى معها، ليسجل 1:25.873 د منهياً التجارب بالمركز الأول.

المركز الثالث كان من نصيب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، الذي استمر بإظهار مستوى أداء جيد، بينما تأخر زميله أليكساندر ألبون، الذي تعرض لحادثٍ يوم أمس، في التوجه إلى الحلبة مع العمل على إصلاح السيارة إثر اكتشاف مشكلة جديدة في نظام استعادة الطاقة.

هذا الأمر أدى إلى اكتفاء ألبون بالمركز 13، مع مشاركته في ربع الساعة الأخيرة فقط من التجارب،وعلى بعد 1.305 ث عن الصدارة.

كان هناك تقارب في مستوى أداء ثنائي فريق رايسنغ بوينت لانس سترول ونيكو هولكنبرغ، حيث وصل الفارق بينهما إلى 0.051 ث فقط في إحدى مراحل التجارب، قبل أن يتمكن سترول من توسيع الفارق لينهي التجارب بالمركز الرابع، على بعد 0.7 ث عن الصدارة، فيما لم يستغل هولكنبرغ المجموعة الثالثة من الإطارات بشكلٍ جيد لينهي التجارب تاسعاً.

كانت هذه الحصة جيدة لفريق ماكلارين، مع تواجد كارلوس ساينز ولاندو نوريس بالمركزين الخامس والسابع تباعاً، وليفصل بينهما سائق فريق فيراري شارل لوكلير، فيما عانى زميله سيباستيان فيتيل مرةً أخرى، وتذمر من مشاكل في مقصورة القيادة مع عدم تثبيت بعض القطع، ولينهي التجارب بالمركز 14.

كان دانيال ريكاردو الممثل الوحيد لفريق رينو في المراكز العشرة الأولى في التجارب الثالثة، التي أنهاها ثامناً، فيما جاء زميله إستيبان أوكون بالمركز 12 وخلف ثنائي ألفا توري بيار غاسلي ودانيل كفيات بالمركزين العاشر والحادي عشر.

المركز 15 كان من نصيب سائق فريق هاس رومان غروجان، فيما جاء زميله كيفن ماغنوسن بالمركز 18 بين ثنائي فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي (17) وكيمي رايكونن (19). فيما جاء فريق ويليامز بالمركزين 16 و20 مع جورج راسل ونيكولاس لاتيفي.

أخبار ذات صلة