بول إسبارغارو الأسرع في تجارب إندونيسيا الأولى

تصدر دراج فريق هوندا بول إسبارغارو مجريات حصة التجارب الأولى لجائزة إندونيسيا الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وتمكن الإسباني من تسجيل زمن بلغ 1:33.499 دقيقة، متقدماً على ميغيل أوليفيرا في المركز الثاني بفارق 0.044 ثانية فقط، بينما اكتفى مارك ماركيز بالمركز الثالث.

وفي بداية الحصة كانت الحلبة شبه مبتلة بعد تساقط خفيف للأمطار في المساء، وهذا دفع بعض الدراجين لتأخير خروجهم إلى المسار.

وتصدر دراج دوكاتي جاك ميلر الترتيب العام في المراحل الأولى من الحصة، لكن في منتصف الحصة بدأ أداء دراجات هوندا بالتحسن ليتصدر إسبارغارو الحصة في نهاية المطاف، رغم تبادلها مع جوهان زاركو، ماركيز، فرانكو موربيديللي وأوليفيرا.

واستخدم معظم الدراجين إطار السوفت في المحور الأمامي، وإطار الميديوم في المحور الخلفي، لكن البعض الآخر استخدم إطار السوفت في كلا المحورين.

وأنهى موربيديللي الحصة في المركز الرابع أمام زاركو في المركز الخامس، بينما اكتفى شقيق المتصدر أليكس إسبارغارو الحصة في المركز السادس.

المركز السابع انتهى لصالح براد بيندر، متقدماً على الفائز بالسباق الأول في قطر إينيا باستيانيني في المركز الثامن، والذي خرج إلى المسار في الدقائق العشرة الأخيرة.

وجلبت ميشلان إطارات جديدة لهذه الجولة معدة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة في المدينة، بعد شكاوى العديد من الدراجين من تدهور الإطارات عقب التجارب الشتوية التي خاضها الدراجين هنا في شهر فبراير/شباط الماضي.

رغم الظروف المتغيرة للمسارلم تشهد الحصة أية حوادث تُذكر.

أخبار ذات صلة