بول إسبارغارو الأسرع في تجارب فرنسا الأولى

تصدر دراج فريق هوندا بول إسبارغارو مجريات حصة التجارب الأولى لسباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الإسباني توقيتاً قياسياً على حلبة لومان بلغ 1:31.771 دقيقة، متقدماً على دراج سوزوكي أليكس رينز بفارق عشر من الثانية، وليُعطي الأخير الدليل أن قرار سوزوكي بمغادرة البطولة نهاية الموسم الحالي كان خاطئاً، بينما اكتفى دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا بفارق 0.122 ث عن توقيت المتصدر.

وتراجع رينز إلى المراكز المتوسطة في منتصف الحصة، لكنه تمكن من العودة إلى المراكز الأولى في المراحل الأخيرة من الحصة.

وأنهى حامل اللقب ودراج دوكاتي الحصة في المركز الرابع، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز الخامس، جوان مير في المركز السادس، جاك ميلر في المركز السابع ومافريك فينياليس في المركز الثامن.

وأمضى زميل المتصدر في فريق هوندا مارك ماركيز معظم وقت الحصة خلف دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، وتمكن من تجاوز حادثة مؤكدة بعد خروجه عن حدود لمسار عند المنعطف 13.

وشهدت الحصة حوادثاً متعددة لفريق كاي تي أم، منها حادثتين لميغيل أوليفيرا، براد بيندر، كذلك دراج تيك 3 راؤول فيرنانديز، تبع ذلك حوادث لكل من إينيا باستيانيني وفرانكو موربيديللي.

المركز التاسع كان من نصيب جوهان زاركو، بينما أنهى زميله في فريق براماك رايسنغ الحصة في المركز 14، بينما كان المركز العاشر من نصيب لوكا ماريني.

أخبار ذات صلة