بول إسبارغارو يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق فالنسيا

سجل دراج فريق كاي تي أم بول إسبارغارو التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة أوروبا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وأنهى إسبارغارو لفته السريعة مسجلاً 1:40.434 دقيقة، بفارق ضئيل عن صاحب المركز الثاني أليكس رينز، والذي بلغ 0.040 ثانية فقط.

وفي وقت سابق من الحصة التي انطلقت على حلبة مبللة، تصدر دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي الحصة، وعند محاولته تحسين توقيته انزلق عن دراجته في المنعطف الأخير، لكنه وعلى الرغم من الحادث سينطلق من الصف الأول بعد تأهله ثالثاً.

وكانت نهاية الأسبوع جيدة نوعاً ما لدراج أفينتيا رايسنغ جوهان زاركو، والذي حاول الضغط في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، لكنه ارتكب خطأ وفقد بعض الوقت، وسينطلق من المركز الرابع، بفارق أقل من عشر من الثانية عن توقيت إسبارغارو.

بينما سينطلق متصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين جوان مير من المركز الخامس، بفارق 0.270 ث عن توقيت المتصدر، ومتقدماً على دراج براماك رايسنغ جاك ميلر الذي سينطلق سادساً.

وضمت تشكيلة الصف الثالث كل من دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو، متقدماً على ميغيل أوليفيرا في المركز التاسع وفرانكو موربيديللي في المركز العاشر، بفارق 1.1 ثانية عن توقيت المتصدر.

أما الصف الرابع فضم كل من براد بيندر في المركز العاشر، بفارق 1.3 ث عن توقيت إسبارغارو، متقدماً على فابيو كوارتارارو في المركز الحادي عشر وأندريا دوفيسيوزو في المركز الثاني عشر.

وشهدت الحصة تواجد الدكتور فالنتينو روسي الذي غاب عن جولتي ىراغون وتجارب الجمعة في فالنسيا بعد تشخيص إصابته بفايروس كوفيد-19، لكنه حصل على الضوء الأخضر للمشاركة بما تبقى من أحداث نهاية الأسبوع، وتأهل الإيطالي في المركز 18.

بينما سينطلق فينيالس من منطقة الصيانة في سباق الغد، حيث تخطى الإسباني العدد المسموح به من المحركات لهذا الموسم والبالغ عددها 5، وسيتم فتح منطقة الصيانة للإسباني بعد 5 ثوانِ من انطفاء الأضواء في الحلبة.

وفي السباق ذاته، على دراج كاي تي أم براد بيندرأن يُطبق عقوبة اللفة الطويلة في سباق الأحد، ويأتي ذلك بعد تسببه بحادث مع دراج براماك رايسنغ جاك ميلر في سباق آراغون الماضي.

كما سيغيب دراج تيك 3 إيكر ليكوونا عن سباق يوم غد بعد قيامه بتدابير الحجز الصحي، ويأتي ذلك بعد تشخيص إصابة شقيقه ومدير أعماله بفايروس كورونا.

ويٌشارك في نهاية الأسبوع الدراج لورينزو سافادوري بديلاً عن دراج أبريليا برادلي سميث، وسيتواجد سافادوري في هذه الجولة إضافةً إلى الجولتين الختاميتين في فالنسيا وبورتيماو.

أخبار ذات صلة