بياستري ينفي مشاركته مع فريق ألبين في 2023!

صرح الأسترالي أوسكار بياستري أنه غير موافق على البيان الذي نشره فريق ألبين، وأنه لن يشارك مع ذلك الفريق كسائقٍ أساسي في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ يشهد سوق انتقالات الفورمولا 1 تغييراتٍ جذرية في الفترةِ الراهنة، جاءت بدايتها مع إعلان الألماني سيباستيان فيتيل رحيله عن فريق أستون مارتن، والرحيل عن البطولة بأكملها، مع نهاية الموسم الحالي.

ورغم الشاغر الذي تركه رحيل فيتيل، إلا أن فريق أستون مارتن سارع، خلال بضعة أيامٍ فقط، إلى التوصل إلى اتفاق مع فرناندو ألونسو يقضي بانتقاله من ألبين إلى أستون مارتن السنة المقبلة.

قرار ألونسو كان مفاجئًا، وجاء حتى دون إعلام فريق ألبين، الذي فوجئ بقرار ألونسو الرحيل عن صفوفه فقط عبر البيان الصحفي لفريق أستون مارتن، وبدون أي تنسيق مسبق مع الفريق الفرنسي.

هذا الأمر أدى، بدوره، إلى وجود شاغر ضمن فريق ألبين إلى جانب إستيبان أوكون، واتجهت كافة الأنظار إلى أوسكار بياستري، بطل الفورمولا 2 وسائق أكاديمية ألبين.

ولكن، في الوقت ذاته، هناك عدة شائعاتٍ تربط بياستري بإمكانية المشاركة مع فريق ماكلارين السنة المقبلة، فيما هناك تكهنات بأن دانيال ريكاردو، الذي سبق له المشاركة مع فريق ألبين عندما كان يُعرف بـ رينو في 2019 و2020، سيغادر ماكلارين للعودة إلى فريق ألبين السنة المقبلة، مفسحًا المجال أمام انضمام بياستري.

لفترةٍ وجيزة، بدى وأن التكهنات قد انتهت، مع إعلان فريق ألبين رسميًا أن بياستري حصل على ترقيةٍ وسيكون السائق الأساسي إلى جانب أوكون السنة المقبلة.

لكن، لم تمضِ سوى ساعاتٍ فقط، قبل أن يفاجئ بياستري الجميع، وينشر بيانًا رسميًا على تويتر يؤكد أن ما قام به فريق ألبين كان بدون التنسيق معه، وهو لم يوقع أي عقدٍ حتى الآن، كما أنه أكد عدم مشاركته مع فريق ألبين كسائقٍ أساسي السنة المقبلة.

أخبار ذات صلة