بيتيرهانسيل يحقق لقبه الـ 14 في رالي داكار!

حقق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل لقبه الـ 14 بإنهائه رالي داكار 2021، النسخة الـ 43 من الرالي والثانية في المملكة العربية السعودية، في المركز الأول.

وكتب سائق ميني جون كوبر ووركس باغي التاريخ بفوزه باللقب 14 في داكار، حيث توّج صاحب الـ 55 عاماً بلقب السيارات 8 مرات وبالدراجات 6 مرات، ومضى على لقبى الأول في الدراجات 30 عاماً.

الرحلة الأخيرة إلى جدة بدأت من مدينة ينبع، بطول خاضع للتوقيت 200 كلم، وصولاً إلى خط النهاية في جدة.

زميل بييترهانسيل في الفريق كارلوس ساينز الأسرع في المرحلة الأخيرة، إذ حلّ أولاً أمام القطري ناصر صالح العطية (تويوتا هايلوكس)، وبيتيرهانسيل في المركز الثالث.

وبهذا المركز، ضمن بيتيرهانسيل الفوز بلقب رالي 2021 أمام العطية بفارق 14:51 دقيقة، بينما أكمل ساينز منصة التتويج.

حافظ البولندي ياكوب برزيغونسكي على المركز الرابع في الترتيب العام، في حين سجّل ناني روما بداية ناجحة لفريق البحرين رايد إكستريم بإنهائه الرالي في المركز الخامس.

ووصل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي جدة في المركز السادس في الترتيب العام، بنتيجة أكثر من إيجابية للسائق العربي الثاني في المركز العشرة الأولى.

المركز السابع من نصيب سائق ميني الروسي فلاديمير فاسيلييف أمام سائق تويوتا الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه، بينما أكمل  السائقان مارتن بروكوب وسيريل دبيريه المراكز العشرة الأولى.

فئة الشاحنات

أصبح الروسي ديمتري سوتنيكوف بطلاً لرالي داكار 2021 في فئة الشاحنات، وتصدر الترتيب العام بفارق 40 دقيقة أمام زميله ومواطنه أنطون شبيالوف، بعد فوزه بالمرحلة الأخيرة.

هذا اللقب هو الأول لـ سوتنيكوف، والخامس لـ كاماز على التوالي.

فئة المركبات الصحراوية الخفيفة

تمكن التشيلي فرانشيسكو ‘تشاليكو‘ لوبيز (كان آم- أكس آر أس) من حسم لقب فئة المركبات الصحراوية الخفيفة لرالي داكار 2021 متفوقاً على الاميركي أوستن جونز بفارق 17 دقيقة، وأكمل البولندي آرون دومزالا المراكز الثلاثة الأولى.

وكان البريطاني ونجم الراليات كريس ميك قد سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الأخيرة متقدماً على البرازيلي رينالدو فاريلا بفارق 3 دقائق,

أخبار ذات صلة