بيريز كان على وشك الانسحاب قبل فوزه بسباق باكو

أعرب سائق فريق ريد بُل سيرجيو بيريز عن سعادته بتحقيقه لفوزه الأول مع فريقه، والثاني له في الفورمولا 1، مع تحقيق المركز الأول بسباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن بيريز، والذي انطلق من المركز السابع في سباق حلبة مدينة باكو، تألق مع اتباعه لاستراتيجيةٍ ضمنت له التقدم إلى المركز الثاني خلف زميله ماكس فيرشتابن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، بعد الانسحاب المؤلم لـ فيرشتابن إثر انفجار أحد إطاراته سيارته مع تبقي خمس لفات على نهاية السباق، تقدم بيريز إلى الصدارة، وكان عليه الاحتفاظ بالمركز الأول بعد مواصلة السباق الذي توقف إثر انسحاب فيرشتابن.

بيريز ضغط وصولاً إلى المنعطف الأول أثناء منافسة سائق مرسيدس لويس هاميلتون، ولكن الأخير خرج عن حدود المسار، وليحكم بيريز سيطرته على المركز الأول، ويفوز بالسباق، ومن ثم قام بإيقاف سيارته على الفور بسبب مشكلة هيدروليكية عانى منها طوال السباق.

تقرير السباق: بيريز يحقق فوزه الأول مع ريد بُل وانسحاب فيرشتابن

حيث قال بيريز: “أنا سعيد جداً بصراحة. لطالما كانت السباقات في باكو جنونية. بدايةً، لا بد لي من القول أنني متأسف لما حصل مع ماكس فيرشتابن، لأن تأديته كانت مذهلةً طوال السباق، وكان يستحق الفوز”.

وأكمل: “كان تحقيق ثنائية المركزين الأول والثاني ليكون رائعاً للفريق. لكن في نهاية المطاف، هذا اليوم كان مذهلاً بالنسبة لي. كنت قريباً للغاية من الانسحاب، ولكن لحسن الحظ كان بإمكاني اجتياز خط النهاية”.

وأضاف: ” كانت المهمة صعبة حتى اجتياز علم المربعات. كانت انطلاقتي، عند مواصلة السباق، سيئةً، وكان هاميلتون إلى جانبي ولكنني كنت عازماً على عدم تفويت فرصة الفوز بالسباق”.

وتابع: “قمت بتأخير الكبح كثيراً، وقام هو بالمثل ولكن ذلك لم ينجح معه”.

أخبار ذات صلة