بيريز كان قريبًا من الانسحاب من سباق ميامي

كشف مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن سائقه سيرجيو بيريز كان قريبًا من الانسحاب من سباق جائزة ميامي الكبرى، خامس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن بيريز تواجد بالمركز الرابع في سباق حلبة ميامي، وكان في منافسةٍ ضد سائق فريق فيراري كارلوس ساينز لخطف المركز الثالث عندما عانى من تراجع أداء سيارته.

حيث تراجعت وتيرة بيريز، وسط استيائه، لعدة لفاتٍ ما أدى إلى ازدياد الفارق ليصبح 8 ثواني بينه وبين ساينز، قبل أن يتمكن فريق ريد بُل من إجراء تعديلات ومعالجة المشكلة.

هورنر كشف أن بيريز، الذي اجتاز خط النهاية بنجاح بالمركز الرابع، كان قريبًا جدًا من الانسحاب من السباق، ويأتي ذلك في ظل مواجهة ريد بُل للعديد من مشاكل الموثوقية منذ بداية الموسم.

حيث قال هورنر: “كانت هناك إمكانية قريبة لانسحاب سيرجيو بيريز. كان بإمكاننا تعديل بعض المستشعرات لمعالجة المشكلة ولضمان استمرار تمتع السيارة بأداء جيد”.

وأكمل: “لا بد لنا من التنسيق والعمل بشكل أفضل مع قسم المحركات ووحدات الطاقة لضمان عدم مواجهة مثل هذه المشاكل في المستقبل”.

وأضاف: “هناك بعض نقاط الضعف التي لربما اعتدنا على مواجهتنا في التجارب الشتوية، ولكن للأسف نحن نمر بها في جولات الموسم”.

وتابع: “هذا محبط بالتأكيد، لكننا نعمل ونبذل جهودًا كبيرةً مع قسم المحركات الذي يؤمن لنا دعمًا ممتازًا، سنعالج تلك المشاكل بمرور الوقت”.

أخبار ذات صلة