بيريز لا يريد أخذ ‘إجازة’ عن الـ فورمولا 1 في 2021

أكد المكسيكي سيرجيو بيريز أنه يفضل الاعتزال والرحيل عن بطولة العالم للفورمولا 1 بالكامل على أن يبتعد لموسمٍ على أنه إجازة.

حيث أكد بيريز في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي أنه سيرحل عن فريق رايسنغ بوينت مع نهاية الموسم الحالي، مع إنهاء عقده ليتمكن سيباستيان فيتيل من الانضمام إلى الفريق الذي سيُعرف بـ أستون مارتن السنة المقبلة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بيريز: تؤلمني معرفة قوة سيارة أستون مارتن في 2021

ميك شوماخر أصبح مستعداً لدخول الفورمولا 1

منصة التتويج لـ ألبون ستعزز ثقته بنفسه

هذا الأمر يترك بيريز متاحاً في سوق الانتقالات، وهو سائق مثير للاهتمام خصوصاً وأنه يتمتع بمستوى أداء قوي، لديه خبرة كبيرة، كما أنه يتمتع بدعمٍ مادي من العديد من الشركات المكسيكية.

الخيارات الأبرز لـ بيريز تتمثل بالانتقال إلى هاس أو إلى ألفا روميو، أما عن إمكانية الرحيل عن الفورمولا 1 في 2021 سعياً للعودة بمركز أفضل في العام التالي، فإن بيريز استبعد حصول ذلك كلياً في الوقت الحالي.

حيث قال بيريز: “أعتقد أن الرحيل عن الفورمولا 1، وإن كان لموسمٍ بمثابة إجازة، سيجعل العودة إليها صعباً جداً. بصراحة، أفضل الاعتزال على أن أذهب في إجازة”.

وأكمل: “هناك عدة خيارات بالنسبة لي في الوقت الحالي. بالتأكيد، هدفي الأساسي هو البقاء في الفورمولا 1. أشعر أنني صغير في السن، ومتعطش للنجاح. أريد الاستمرار في الفورمولا 1 ولكن لا بد من تواجدي مع فريقٍ ملائم، مع فريقٍ يمنحني الدوافع والحوافز لتقديم أقصى ما لدي لفةً تلو الأخرى”.

وأضاف: “كما لا بد لي من النظر في المستقبل طويل الأمد، إذ أن تغييرات القوانين في 2022 ستلعب دوراً أساسياً. لهذا السبب أريد التواجد في الفورمولا 1 حتى 2022، إذ أشعر أنه ستكون هناك العديد من الفرص المتاحة في ذلك الحين”.

وتابع: “لكن، في الوقت ذاته، قد يعني ذلك أن موسم 2021 قد يكون صعباً، ولكن لا أحد يعلم ما سيحصل. هناك عدة خيارات، لكنني لا أتوقع اتخاذ قراري في وقتٍ قريب. لا بد لي من التمهل، وفي حال لم تكن هناك خيارات مثيرة للاهتمام في الفورمولا 1 سأفكر بالانتقال إلى فئة سباقات أخرى”.

أخبار ذات صلة