بيريللي تتوقع اعتماد الفرق استراتيجية التوقف لمرتين في حلبة لوسيل

استبعدت بيريللي، مزود بطولة العالم للفورمولا 1 بالإطارات، اعتماد الفرق استراتيجية التوقف الواحدة خلال سباق جائزة قطر الكبرى، الجولة 20 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، على حلبة لوسيل الدولية.

وكان الشركة الإيطالية قد جلبت معها التركيبة الأقسى من الإطارات وذلك لتلبية متطلبات الحلبة القطرية المختلفة، والتي تشتمل على عدة منعطفات تتراوح سرعتها من المتوسطة وحتى السريعة، خاصة في المقطع الأخير من الحلبة، والتي قام السائقون باجتياز سلسلة من المنعطفات بالسرعة الكاملة دون تحرير عتلة الوقود.

بناء على ذلك، تتوقع بيريللي لجوء الفرق إلى استراتيجية التوقف مرتين (ميديوم- هارد) ، لكنها أشارت إلى أنه يمكن استخدام تركيبات مختلفة من الإطارات في السباق.

ويبدأ كلا سائقي مرسيدس وماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز على إطارات الميديوم في سباق اليوم، بينما ينطلق بقية السائقين في المراكز العشرة الأولى على إطارات السوفت، في حين يتمتع بقية السائقين بحرية اختيار التركيبة التي يريدون الانطلاق عليها.

وعن ذلك قال مدير بيريللي ماريو إيزولا: “نتيجة للفترات القصيرة في الحصة التأهيلية ولكون حصة التجارب الثالثة قد جرت تحت أجواء حارة (مع تركيز الفرق على محاكاة الحصة التأهيلية). يمكن للفرق الاعتماد فقط على حصة التجارب الثانية للحصول على معلومات عن السباق، والتي قد تكون مهمة في عملية اختيار الاستراتيجية الأمثل للسباق”.

وتابع: “في ظل هذه الظروف الاستثنائية، تسعى الفرق لإبقاء خياراتهم مفتوحة، ولهذا السبب قرر المنافسون الرئيسيون على لقب البطولة الانطلاق على إطارات ميديوم”.

وختم إيزولا حديثه بالقول: “كما أظهر القسم الثاني من الحصة التأهيلية، لم يكن من السهل التأهل إلى القسم الثالث على إطارات الميديوم. لهذا نعتقد أن نرى استراتيجيات مختلفة لتداخل عوامل عدة لا يمكن تحديدها بدقة”.

أخبار ذات صلة