بينافيديس يتوّج بلقب رالي داكار 2021 في فئة الدراجات

توّج الدراج الأرجنتيني كيفين بينافيديس بلقب رالي داكار 2021، النسخة الـ 43 والثانية في الممكلة العربية السعودية، متصدراً ثنائية هوندا أمام زميله وصاحب لقب 2020 ريكي برابِك.

هذه هي الثنائية الأولى لـ هوندا في رالي داكار منذ عام 1987، حين قاز سيريل نيفو بالرالي أمام زميله إيدي أريولي.

وانطلقت الزيارة الأخيرة إلى جدة، حيث يصل المشاركون إلى خط نهاية الرالي، من مدينة ينبع، بطول خاضع للتوقيت 200 كلم ومسافة إجمالية 447 كلم، بمرحلة قصيرة نسبياً وغالبيتها من الكثبان الرملية.

وكان البريطاني سام ساندرلاند قد أنعش آمال فريقه ‘كايه تي أم‘ في الرالي، بعد تسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة ما قبل الأخيرة، متأخراً عن بينافيديس بفارق 4 دقائق.

إلا أن بداية ساندرلاند في المرحلة الأخيرة لم تكن مثالية، حيث تأخر بأكثر من 11 دقيقة في الكيلومترات الـ 100 الأولى من المرحلة. ليعبر خط النهاية في المركز 12 فقط بفارق 12 دقيقة إلى المركز الأول.

وكان التوقيت الأسرع في المرحلة من نصيب الأميركي ودراج هوندا ريكي برابِك، ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام خلف بينافيديس 4 دقائق، بينما أكمل ساندرلاند منصة التتويج بفارق 15 دقيقة إلى الصدارة.

وأنهى بينافيديس المرحلة في المركز الثاني أمام دراج ‘كايه تي أم‘ النمساوي ماتياس فالكنر، الذي أنهى رالي داكار 2021 في المركز التاسع في الترتيب العام للفئة.

وحلّ رابعاً في التصنيف العام دراج ‘كايه تي أم‘ المبتدئ دانيال ساندرز (أنهى المرحلة الأخيرة خامساً) متفوقاً على الأميركي سكايلر هاوس، الذي سجّل رابع أسرع التواقيت في المرحلة الختامية.

فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘

توّج الأرجنتيني مانويل أندوخار بطلاً لفئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘ للمرة الأولى في مسيرته، بعد إنهائه المرحلة الأخيرة في المركز الثاني خلف التشيلي بابلو كوبيتي.

وكان المركز الثاني في الترتيب العام من نصيب التشيلي جيوفاني إنريكو، وأكمل كوبيتي المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج.

أخبار ذات صلة