بيندر الأسرع في تجارب قطر الأولى، ومعاناة ياماها لا تزال مستمرة

افتتح دراج فريق كاي تي أم براد بيندر موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بتسجيل التوقيت الأسرع لحصة التجارب الأولى لجائزة قطر الكبرى على حلبة لوسيل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل الجنوب أفريقي زمناً بلغ 1:54.851 دقيقة، متقدماً على دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي بفارق 0.054 ثانية فقط، بينما اكتفى أليكس رينز بالمركز الثالث بفارق 0.127 ث فقط عن توقيت المتصدر.

وتصدر دراج أبريليا أليكس إسبارغارو معظم وقت الحصة، يتبعه مارك ماركيز على متن هوندا، لكن الكلمة الأخيرة كانت من نصيب بيندر وثلاثي المقدمة.

> ماركيز مستعد لموسمه العاشر في الموتو جي بي

واستخدم الغالبية العظمى من الدراجين إطارات الهارد في المحورين الأمامي والخلفي بسبب ارتفاع درجات الحرارة على الحلبة، قبل أن يتم استخدام إطارات السوفت في المراحل الأخيرة من الحصة لتسجيل تواقيت سريعة وضمان التأهل في المراكز العشرة الأولى.

ةتعرض دراج آر أن أف دارين بيندر إلى مشكلة في هيكل دراجته في الدقائق الأولى من الحصة، ما اضطره للعودة إلى المرآب، بينما افتتح سجل الحوادث هذا الموسم دراج غريساني رايسنغ فابيو دي جيانانتونيو، والذي سار مبتعداً عن مكان الحادث بدون إصابات.

وعانى كل دراجي ياماها من مشاكل في التسارع، وهي المشكلة القديمة ذاتها التي عانى منها الصانع الياباني في السنوات السابقة.

المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب ثنائي هوندا بول إسبارغارو ومارك ماركيز، أمام كل من فرانكو موربيديللي في المركز السادس، جوان مير في المركز السابع، أليكس إسبارغارو في المركز الثامن، أليكس ماركيز في المركز التاسع وميغيل أوليفيرا في المركز العاشر، بينما اكتفى بطل العالم فابيو كوارتارارو بالمركز 11.

أخبار ذات صلة