بينوتو تدرب ثلاث مرات قبل اتصاله بفيتيل لإعلامه بقرار فيراري

كشف مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أنه تدرب ‘ذهنياً’ ثلاث مراتٍ لمعرفة كيفية إعلام الألماني سيباستيان فيتيل بقرار الفريق التخلي عنه مع نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري اتخذ قراراً، قبل إقامة أي سباقٍ في موسم 2020، بعدم تجديد عقد سيباستيان فيتيل، والتخلي عنه مقابل ضم كارلوس ساينز لمزاملة شارل لوكلير في الموسم المقبل.

 

View this post on Instagram

 

تحية من بطلٍ لآخر #فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

فيتيل أعلن، منذ ذلك الحين، أنه سينتقل إلى فريق أستون مارتن السنة المقبلة، وسط ما يبدو بوجود توتر في العلاقة بينه وبين فيراري في الوقت الحالي، واصفاً قرار انتقاله إلى أستون مارتن بالسهل.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل: أحترم ما قدمه لي فريق فيراري وسأقوم بالمثل

ماركو نصح فيتيل بالابتعاد عن الفورمولا 1 في 2021

فيتيل دخل بنزاعات كان بغنى عنها مع فيراري

حيث قال بينوتو في مقابلةٍ حصرية مع سكاي: “كنت في منزلي، وقبل أن أتصل به، تدربت ذهنياً ثلاث مراتٍ على ما أريد قوله، وكيفية إعلامه بقرارنا”.

وأكمل: “اتخاذ قرار التخلي عن سيباستيان فيتيل لم يكن سهلاً. نحن نعشقه، نعشق ما حققه، وأسلوب تصرفه معنا وما قدمه للفريق في الأعوام الماضية. لكن، يأتي وقتٌ لا بد لنا فيه من وجود وضوح في القرارات المتعلقة بمستقبلنا”.

وأضاف: “كنا على وشك البدء بحقبة تقنية جديدة في 2022، ونحن بحاجةٍ لإعادة بناء الفريق في مختلف المجالات. هدفنا اتخاذ قرارات تلائم نهجنا متوسط، وطويل، الأمد”.

وتابع: “هل كان فيتيل عائقاً بالنسبة لنا؟ لا بالتأكيد. إنه شخصٌ ذكي، ورائع، واستمر بتعامله باحترافية مع الفريق حتى في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها. لم يكن متشائماً، وإنما هو شخص محترم جداً”.

أخبار ذات صلة