بينوتو يريد تطبيق دروس شوماخر لإعادة نجاح فيراري

أكد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن هدفه الاستفادة من خبرته في العمل ضمن صفوف الفريق لفترةٍ طويلةٍ، مع سعيه لتطبيق نهج الحقبة الذهبية لـ فيراري مع مايكل شوماخر سعياً للعودة إلى النجاح في بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن فريق فيراري يعاني من تراجعٍ كبيرٍ في مستوى تأديته في الموسم الحالي، مع عدم قدرته في المنافسة حتى على مراكز صدارة متوسط الترتيب، مع افتقار سيارة ‘أس أف 1000’ للعديد من نقاط القوة.

وكان فريق فيراري قد أكد، في عدة مناسباتٍ، أن لا حلول سريعة لتحسين مستوى الأداء، مع تأكيد الفريق أنه ينتظر التغييرات الجذرية في القوانين في موسم 2022 للعودة والمنافسة في الصدارة.

 

View this post on Instagram

 

بانتظارنا جولة رائعة في الصخير! @bah_int_circuit #F1 #فورمولا1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

هذا الأمر يعني أن على عشاق الفريق الإيطالي الانتظار لفترةٍ أطول قبل رؤية منافسة الحصان الجامح على الألقاب مجدداً، علماً أن آخر مرةٍ فاز فيها فريق فيراري بلقب السائقين كانت في 2007، كما فاز بلقب الصانعين العام التالي.

ولكن بالنسبة لـ بينوتو، الذي سبق له العمل في قسم المحركات في فيراري أثناء الحقبة الذهبية مطلع القرن الحالي، فإنه يأمل الاستفادة من خبرته الكبيرة هذه لوضع أسسٍ متينةٍ تسمح بعودة فيراري إلى القمة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الرئيس التنفيذي لـ فيراري: نحن في حفرة حالياً

وولف يسخر من شائعات بيع مرسيدس

هاميلتون لا يصدق أنه على بعد فوز من معادلة شوماخر

حيث قال بينوتو للموقع الرسمي للفورمولا 1: “أشعر أنني بموقع امتيازٍ كبير بصراحة. إذ كان لي فرصة العمل ضمن صفوف فيراري مطلع القرن الحالي مع جان تود، روس براون، مايكل شوماخر في تلك الحقبة الذهبية والمنافسة على الفوز بالسباقات”.

وأكمل: “أعتقد أن ذلك كان هاماً بالنسبة لي في مسيرتي، حيث اكتسبت دورساً هامةً في تلك الفترة. تعلمت عن عقلية النجاح، ما يجب التمتع به لضمان الفوز. كما أنني تعلمت الكثير عن أسلوب تحضير الفريق وتهيئته، والآن لا بد لي من محاولة تكرار ذلك”.

وأضاف: “ما تعلمته في الأعوام الـ 25 الماضية هو أنه من الطبيعي مواجهة العديد من اللحظات الصعبة جداً. حتى في ظل تلك اللحظات، من الضروري التحلي بالصبر، ولكن مع المحافظة على الإصرار، والاستمرار ببذل مجهود كبير لتحسين مستوى الأداء”.
وتابع: “في الفورمولا 1، لا يمكن لأي شخصٍ أن يكون سعيداً بتأديته، يجب تحقيق مكاسب مستمرة. الأمر الضروري بالنسبة لنا هو محاولة بناء فريقنا خطوةً بخطوة لتحقيق النجاح، وأعتقد أننا نواجه تحدياتٍ كبيرة للوصول إلى أهدافنا”.

أخبار ذات صلة