تاناك يتصدر رالي إيطاليا سردينيا بعد حادث لابّي

صعد أويت تاناك إلى صدارة ترتيب رالي إيطاليا سردينيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، بعد أن تعرض الفنلندي إيسابيكا لابي لحادث في أولى مراحل يوم السبت.

وكان لابَي، في المشاركة الأولى له مع تويوتا على مسارات ترابية، قد تصدر الرالي بفارق ضئيل لم يتجاوز الثانية الواحدة أمام سائق هيونداي تاناك مع نهاية مراحل يوم الجمعة.

لكن وخلال المرور الأولى في مرحلة ‘تيمبيو باوزانيا‘، ضغط الفنلندي بشكل كبير على سيارته الـ ‘تويوتا ياريس‘، ليرتطم بصخرة على يمين الطريق، لترتد السيارة وترتطم بصخرة أخرى على الجانب الآخر قبل أن تستقر بين الشجيرات الموجودة في تلك المنطقة، تسبب هذا الأمر بتضرر الإطار الخلفي الأيسر وتعطل نظام التعليق.

وهذا هو الرالي الثاني على التوالي الذي ينسحب فيه لابّي، حيث كان قد تعرض لحادثٍ مشابه في الجولة الماضية في رالي كرواتياز

بهذا الانسحاب، سيطر تاناك على صدارة الرالي بشكل مريح ، حيث تمكن من الفوز بثلاث مراحل من أصل المراحل الصباحية الأربع لينهي القسم الأول من اليوم بفارق 30.9 ثانية أمام أقرب منافسيه.

وكان كريغ برين من أقرب منافسي تاناك، تقدم الإيرلندي إلى المركز الثاني بعد تعرض زميله في فريق ‘أم- سبورت فورد‘ بيار- لويس لوبيه لانثقاب في أطاره الأمامي الأيمن في المرحلة الخاصة العاشرة.

رغم ذلك، تعرض لبرين لضغط متزايد من صاخب المركز الثالث داني سوردو، حيث تمكن الإسباني من من تقليص الفارق حتى 1.5 ثانية مع نهاية المرحلة الخاصة الأولى لهذا اليوم، لكن برين استعاد بعض الأفضلية في مرحلة ‘إيرولا- تولا‘ الخاصة ووسع الفارق إلى 10.3 ثانية. وحلّ لوبيه في المركز الرابع متأخرًا بفارق 14 ثانية بعد انثقاب إطاره.

وفي المركز الخامس في الترتيب المؤقت يأتي الفرنسي الآخر أدريان فورمو، سائق فورد بوما، أمام الفنلندي ومتصدر الترتيب كالي روفانبيرا، الذي تجاوز زميله في فريق تويوتا تاكاموتو كاتسوتا.

أخبار ذات صلة