تاناك يرث صدارة مفاجئة لرالي بلجيكا بعد حادث لـ نوفيل

ورِث أويت تاناك صدارة مفاجئة لرالي بلجيكا، تاسع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، بعد تعرض المتصدر تييري نوفيل لحادث في القسم الثاني من يوم السبت وما قبل الأخير من الرالي.

وسيدخل تاناك، سائق فريق هيونداي، اليوم الأخير من الرالي متصدرًا للترتيب العام المؤقت بفارق 8.2 ثانية أمام سائق تويوتا إلفين إيفانز، بعد أن تبخرت آمال زميله في الفريق نوفيل بالفوز إثر حادثٍ تعرض له في المرحلة ما قبل الأخيرة.

وكان تاناك قد تقدم إلى صدارة الترتيب لفترة وجيزة جدًا في بداية اليوم، لكنه سرعان ما عاد إلى المركز الثاني خلف نوفيل، نتيجة تعرضه لمشكلة ميكانيكية أعاقت تقدمه في القسم الأول من اليوم.

بدا نوفيل في طريقه إلى إنهاء اليوم ما قبل الأخير من رالي بلاده بأفضلية مريحة، إذا بلغ الفارق بينه وبين تاناك قبل مرحلتين على النهاية 17.2 ثانية. رغم ذلك، انقلب الرالي رأسًا على عقب بعد حوالي 6.4 كلم من بداية المرحلة الخاصة ما قبل الأخيرة، عندما فقط البلجيكي السيطرة على القسم الأمامي من سيارته ليدخل مجرى مياه عميق على الجهة اليسرى.

ومهّد انسحاب نوفيل الطريق أمام تاناك لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة، بعد فوزه برالي فنلندا منذ عدة أسابيع.

وقال تاناك: “عانينا صباحًا بشكل واضح من مشكلة في نقل الحركة، لكننا خلال استراحة الغداء تمكنا من إصلاحها. كان تعديلًا مختلفًا فقط، واستغرق الأمر بعض الوقت للتأقلم عليه. لكن في النهاية تمكنت من الاعتياد عليه وبدأت بالوثوق به بشكل أكبر”.

وتابع: “سيكون الأمر أسهل بكثير يوم الغد. يقوم ألفين [إيفانز] بعمل جيد، ولن تكون مهمة سهلة عليه. سيكون يوم الغد طويلًا نسبيًا”.

من جانبه، شرح نوفيل ما حصل معه في المرحلة ما قبل الأخيرة في منطقة الخدمة، حيث أشار سائق هيونداي إلى أن قطع من الحصى المتناثرة على المسار تسببت بالحادث.

حيث قال نوفيل: “كان المسار غير نظيف بسبب السيارات التي أمامنا. لم يكن لدنيا أي شيء في ملاحظات السرعة، ولم نكن مدركين أن المسار سيكون زلقًا، لذا تفاجئنا بذلك، وانزلق القسم الأمامي من السيارة باتجاه مجرى المياه”.

من جانبه، كان إيفانز قادرًا على الاقتراب من تاناك في الفترة الصباحية، لكن فقد الوتيرة هذه بعد أن قام منافسه بإجراء بعض التعديلات قبل انطلاق القسم الثاني. أنهى سائق تويوتا اليوم في المركز الثاني متقدمًا بفارق يزيد عن دقيقة أمام زميله في الفريق إيسابيكا لابّي، الذي أكمل المراكز الثلاثة الأولى.

واحتل المركز الرابع سائق هيونداي أوليفر سولبيرغ، الذي تأخر بحوالي 3 دقائق إلى منصة التتويج. ودخل السويدي الشاب في معركة مع سائق فريق ‘أم سبورت- فورد‘ أدريان فورمو، الذي أنهى اليوم بفارق 14.3 ثانية عن سولبيرغ في المركز الخامس مع عقوبة 20 ثانية نتيجة لوصوله متأخرًا إلى بداية المرحلة الخاصة 15.

وتقدم كلا السائقين في الترتيب بشكل مبكر خلال اليوم، بعد أن اضطر السائق كريغ برين، الذي كان حينها في المركز الخامس، إلى الانسحاب في المرحلة الخاصة الثانية.

https://youtu.be/c0WgeHYne9Y
أخبار ذات صلة