تاناك يعزز صدارته لرالي فنلندا بعد نهاية مراحل يوم السبت الصباحية

عزز سائق فريق هيونداي أويت تاناك صدارته لرالي فنلندا، ثامن جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، بعد نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت، والتي شهدت هطولًا للأمطار عقّد من المنافسات.

أدت الأمطار إلى اختلاف مستويات التماسك خلال المراحل الصباحية الأربع، لكن سائق سيارة ‘هيونداي أي 20 أن‘ تاناك حافظ على مركزه أمام سيارات تويوتا.

وأبقى الإستوني على معدل سرعته ليتغلب على أقرب المنافسين إليه إيسابيكا لابي، وتمكن من الفوز بالشكل الجديد لمرحلة “فيكولا”، البالغ طولها 20.65 كلم. وبالتالي وصل منقطة الخدمة متقدمًا بـ 9.5 ثانية أمام لابّي، الذي قام بالتركيز على التهديد القادم من زميله في تويوتا كالي روفانبيرا، حيث بلغ الفارق بينهما 3.4 ثانية فقط مع نهاية القسم الأول من اليوم.

كان متصدر الترتيب العام للبطولة كالي روفانبيرا نجم اليوم بكل تأكيد. بدأ الفنلندي البالغ من العمر 21 عامًا اليوم متأخرًا عن تاناك بفارق 21 ثانية. لكنه تمكن من الفوز بمرحلتين من أصل المراحل الأربع، مستفيدًا من الهطولات المطرية، ليدخل القسم الثاني من اليوم بفارق 12.9 ثانية فقط. وتقدم الفنلندي على زميله في الفريق إلفين إيفانز بفارق 5 ثوانٍ في المركز الثالث.

ورغم التأخر بدقيقة، كان اليوم إيجابيًا بالمجمل لتييري نوفيل، البلجيكي احتل المركز الخامس في الترتيب المؤقت للرالي متفوقًا بـ 5.2 ثانية أمام سائق تويوتا الياباني تاكاموتو كاتسوتا.

وتقدم كلا السائقين مركزًا إلى الأمام بعد انسحاب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ كريغ برين في المرحلة الخاصة /12/. حيث خرج الإيرلندي عن حدود المسار على سرعة عالية واصطدم بصخرة، الأمر الذي تسبب بتضرر الإطار الخلفي.

واحتل سائقا فورد بيار- لويس لوبيه وغاس غرينسميث المركزين السابع والثامن على الترتيب.

أخبار ذات صلة