تاناك يعود إلى سكة الانتصارات بفوزه برالي سردينيا إيطاليا!

أنهى أويت تاناك صيامه الطويل عن الانتصارات في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” بالفوز برالي إيطاليا سردينيا، خامس جولات موسم 2022، بعد أن سيطر على المراحل منذ بداية مراحل يوم السبت وحتى خط النهاية للمرحلة الأخيرة يوم الأحد.

وتقدم سائق هيونداي بفارق 1 دقيقة و32 ثانية تقريبًا على سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ كريغ برين، صاحب المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للرالي.

وانتظر الإستوني هذ الفوز كثيرًا، إذ كانت المرة الأخيرة التي يصعد فيها إلى منصة التتويج في رالي فنلندا 2021، أي منذ حوالي 461 يومًا. ومنذ ذلك الحين، عانى في إيجاد وتيرة الفوز، كما اعترضته الكثير من المشاكل الميكانيكية.

وبدت السرعة واضحة على تأدية تاناك من بداية الرالي، حيث أنهى اليوم الأول متأخرًا بفارق 0.7 ثانية فقط خلف سائق تويوتا إيسابيكا لابّي. لكن الأخير انسحب من الرالي في المرحلة الصباحية الأولى من يوم السبت، بعد أن كان عشاق الراليات ينتظرون معركة حماسية ومشوقة في اليوم ما قبل الأخير من الرالي.

سمح انسحاب لابّي من الرالي لتاناك بالسيطرة على مجريات المراحل المتبقية بالكامل وأفسح المجال أمامه لتحقيق الفوز بست مراحل يوم السبت من أصل 7، ليدخل اليوم الأخير بفارق مريح جدًا ومقتربًا من الفوز رقم 15 في مسيرته.

من جانبه، حقق برين النتيجة الأفضل لفريقه ‘أم- سبورت فورد‘، كان الإيرلندي من ضمن المراكز الخمسة الأولى في يوم الجمعة، لكنه تقدم إلى المركز الثاني، بعد أن تعرض زميله في الفريق بيار لويس لوبيه لانثقاب في إطاره الأمامي الأيسر.

وتعرض لضغط من الإسباني داني سوردو، لكنه تمكن من الحفاظ على مركزه، في حين اكتفى سائق هيونداي الإسباني بالمركز الثالث على منصة التتويج بفارق 29.8 ثانية إلى مركز الوصافة.

في المركز الرابع، أنهى الفرنسي لوبيه على متن سيارة ‘فورد بوما‘ متأخرًا بفارق 36.4 ثانية إلى منصة التتويج متفوقًا على متصدر الترتيب وسائق تويوتا كالي روفانبيرا، الذي منح الصانع الياباني المركز الأفضل له في هذا الرالي.

أخبار ذات صلة