تجارب هاميلتون فوضوية في أبوظبي مع التركيز في 2021

كشف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن تجارب الجمعة لجائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2020 من الفورمولا 1، كانت فوضويةً، ولكنه قام بالتركيز على اختبار عدة أمور للسنة المقبلة. 

تقرير التجارب الثانية: بوتاس يتفوق على هاميلتون في مرسى ياس

إذ أن هاميلتون، وبعدما غاب عن الفورمولا 1 في جائزة الصخير الكبرى إثر إصابته بفيروس كورونا، عاد إلى مقصورة قيادة سيارته مرسيدس ‘دبليو 11’ في حلبة مرسى ياس.

في حصة التجارب الأولى، واجه هاميلتون بعض المشاكل في مكابح سيارته، والتي أدت إلى غيابه عن قسمٍ كبير من التجارب.

أما في حصة التجارب الثانية، ورغم تسجيل هاميلتون للتوقيت الأسرع، إلا أن ذلك التوقيت حُذف بسبب خروجه عن حدود المسار عند المنعطف الأخير. بالتالي، أنهى هاميلتون التجارب بالمركز الثاني على بعد 0.2 ث عن زميله فالتيري بوتاس.

هاميلتون كشف، بعد انتهاء مجريات التجارب، أنه لم يتأثر بالمشكلة في الحصة الأولى، وأنه استغل معظم مجريات هذا اليوم ‘الفوضوي’ لاختبار بعض القطع للسنة المقبلة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون: أداء راسل في جولة الصخير كان مذهلاً

شوماخر كان يضغط على حدود سيارة فريق هاس في تجارب أبوظبي

كاميليري يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ فيراري

حيث قال هاميلتون: “واجهت مشكلةً في المكابح أدت إلى غيابي عن بعض مجريات حصة التجارب الأولى. في حصة التجارب الثانية، كنت أستمر بعملية إعادة التأقلم مع السيارة، لكن بصراحة الوضع لم يكن سيئاً. أعتقد أننا أكملنا معظم ما كنا نحتاج إليه في برنامجنا رغم غيابنا عن حوالي 40 دقيقة في الحصة الأولى”.

وأضاف: “بكافة الأحوال، كان هذا اليوم جيداً، وحصلنا على عدد جيد من المعطيات. لكن بالتأكيد، كان هذا اليوم فوضوياً. حصلت العديد من الأمور”.

وأضاف: “بالتأكيد، أعضاء الفريق مسافرون بشكلٍ متواصل منذ ثلاثة أسابيعٍ، وكانت هناك بعض المشكلات البسيطة التي واجهناها، لكننا تغلبنا عليها كما نقوم في كل مرة، وأنا أثق أنني سأتمتع بمستوى أداء أقوى وأفضل في الحصة التأهيلية. قمنا، بشكلٍ كبير، بالتركيز على اختبار عدة أمور لسيارة السنة المقبلة”.

وتابع: “بصراحة، نحن نبذل مجهوداً ضخماً ونقدم أقصى ما لدينا لضمان الاستعداد للسنة المقبلة بأفضل طريقة ممكنة، ولذلك هناك قسم كبير من اختباراتنا في تجارب الجمعة في أبوظبي التي كانت مخصصة لتقييم قطع لسيارة موسم 2021″. 

أخبار ذات صلة