تحدي الحلبة 2000 سي سي ينطلق اليوم في حلبة البحرين الدولية

تتواصل الإثارة على مضمار حلبة البحرين الدولية د اليوم وذلك بانطلاق الجولة الرابعة من البطولة المحلية ‘تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي‘ على مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كم، إلى جانب النسخة الأولى من سباق الخليج 12 ساعة.

وتنطلق البطولة المحلية يوم الجمعة الموافق لـ 8 كانون الثاني/ يناير، بينما تتواصل الإثارة على المضمار يوم السبت، بانطلاق سباق التحمل سباق الخليج 12 ساعة، وتبدأ الفعاليات اليوم بانطلاق التجارب الأولى للبطولة المحلية وذلك في الساعة 11 صباحاً، الحصة التأهيلية تنطلق في تمام الـ 1 مساءً، السباق الأول في الـ 3 مساءً، بينما ينطلق السباق الثاني في الـ 6 مساءً، في حين تنطلق حصص التجارب والجولات التأهيلية طوال يوم الجمعة ضمن بطولة التحمل.

وتتواصل الإثارة يوم السبت بانطلاق سباق التحمل في نسخته الأولى وتنطلق الـ  6 ساعات الأولى من 9:30 صباحا حتى 3:30 مساء، بينما الـ 6 ساعات الأخرى من 5:30 مساء حتى 11:30 مساء، وبعدها تتويج الفائزين.

ويتصدر البطولة المحلية السائق رائد رفيعي برصيد 87 نقطة، وفي المركز الثاني طارق التاجر برصيد 77 نقطة، وثالثاً جيوفانزي سالرينو برصيد 55 نقطة، ويشارك ضمن الجولة عدد من السائقين وأبرزهم الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ناصر العلوي، رائد حمو والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، مارتينا القصاب، ويبكي بيولو، اندريس بويلو، ماجد حمو، رمزي القصاب، علي التوبلاني وخالد الريس.

وجدير بالذكر أن هذا الموسم للبطولة المحلية ينطلق بـ 7 جولات وتختتم البطولة جولاتها في شهر نيسان/ أبريل المقبل

كما يشهد سباق الخليج 12 ساعة مشاركة فرق الجي تي من مختلف أنحاء العالم، وستنطلق 12 سيارة على خط الانطلاق من أكبر العلامات التجارية العالمية للسيارات، بما في ذلك ماكلارين، مرسيدس، فيراري، بنتلي، بي إم دبليو، أودي، وبورشه.

ويُقام سباق الخليج 12 ساعة كل عام في أبوظبي، ولكن البطولة ستنطلق في جولتها الثانية في شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل  في أبوظبي. ويُعتبر سباق الخليج 12 ساعة ثاني أكبر سباق تستضيفه حلبة البحرين الدولية لسباقات التحمل، حيث استضافت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي الجولة الختامية للبطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

ونظراً للوضع الصحي الحالي لن يكون هناك حضور جماهيري وسيكون الدخول لحلبة البحرين الدولية مقتصراَ على المتسابقين وفرقهم والمعنيين فقط.

أخبار ذات صلة