تحسن أداء فيراري مؤخراً يضعهم في وضع جيد لـ 2021

يعتقد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن النتائج التي حققها فريقه في الجولات الماضية من بطولة العالم للفورمولا 1 مشجعة وتضعهم في وضعٍ جيد للسنة المقبلة. 

إذ أن موسم 2020 كان كارثياً في بدايته لفريق إيطالي، مع التراجع الملحوظ في مستوى الأداء نتيجة انخفاض قوة المحرك، افتقار السيارة للتوازن الجيد والفعالية الانسيابية، وعدم قدرة السائقين على استخلاص أقصى قدراتها.

ولكن، خلال الجولات القليلة الماضية، جلب فريق فيراري سلسلةً من التحديثات البسيطة والتي ساهمت في ثبات واستقرار أداء السيارة من جهة، وتحسن الوتيرة من جهةٍ أخرى، مع تقليص الفارق إلى المنافسين في متوسط الترتيب.

وفي ظل استقرار القوانين التقنية للسنة المقبلة، فإن بينوتو يعتقد أن هذه النتائج مؤخراً تعني أن فريق فيراري سيكون في وضعٍ جيد في 2021.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ماكلارين حذر من تهديد فيراري في معركة المركز الثالث

فيتيل يؤكد وجود جمود في العلاقة بينه وبين فيراري

عودة الونسو إلى رينو قد تشبه تحالف شوماخر / مرسيدس

حيث قال بينوتو: “بالتأكيد، من الضروري والهام جداً أن يكون مستوى أداء فريق فيراري جيداً في الوقت الحالي. نحن نعلم أننا قمنا بتحقيق مكاسب على صعيد الأداء، وفي حال نظرنا إلى السباقات القليلة الماضية، كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل في السباقات”.

وأضاف: “أعتقد أن تأدية السيارة أصبحت أكثر ثباتاً واستقراراً، وأسرع في الوقت ذاته. بالتالي من الرائع تحقيق هذه النتائج، هذا أمرٌ يضعنا في وضعٍ جيد للسنة المقبلة ومع توجهنا إلى السباقات الأخيرة من الموسم الحالي”.

وأكمل: “أعتقد أيضاً أن المعركة لم تصل إلى نهايتها في ترتيب بطولة العالم للصانعين، وبالتالي ما يحصل مشجع. هناك العديد من الأشخاص الذين يبذلون مجهوداً كبيراً في المصنع، سعياً لتحديد نقاط ضعف السيارة وتقييمها”.

وتابع: “هؤلاء الأشخاص يسعون للاستعداد للسنة المقبلة بأفضل طريقة ممكنة، لذلك النتائج الحالية ستمنحهم العديد من الدوافع والحوافز للنجاح”.

أخبار ذات صلة