تسونودا يصف تجاوزه لـ ألونسو في البحرين بالعاطفي

أعرب سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا عن فخره وسعادته بتجاوز منافسه في ألبين فرناندو ألونسو في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن تسونودا أدهش الكثير في عالم رياضة المحركات في سباقه الأول في الفورمولا 1، مع تمتعه بمستوى أداء جيد نظراً لخبرته وإكماله لموسمٍ وحيد، متواضع نسبياً، في الفورمولا 3 ومن ثم إظهاره للمحاتٍ من سرعته العام الماضي في الفورمولا 2.

سباق تسونودا في حلبة البحرين الدولية شهد العديد من المنافسات والتجاوزات الجريئة، وفي طريقه لاجتياز خط النهاية بالمركز التاسع، فإن تسونودا تمكن خلال السباق من تجاوز بطل العالم الثنائي فرناندو ألونسو، الذي لم يخفِ الياباني إعجابه به.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تعديلات حلبة ألبرت بارك لموسم 2021

حيث قال تسونودا: “آخر مرةٍ تابعت فيها ألونسو وهو يتسابق، وكنتُ في حلبةٍ، كانت منذ 13 عاماً، في حلبة فوجي عندما تواجدت في الحلبة لمتابعة السباق وكان ألونسو يقود لمصلحة ماكلارين ورينو”.

وأضاف: “أنا فخورٌ للغاية، كنت سعيداً جداً عندما تمكنت من تجاوزه. بالتأكيد، نحن لا نقود السيارة ذاتها وهذا يلعب دوراً كبيراً، لكنني كنت سعيداً”.

وأكمل: “لكن بصراحة، بخصوص تأديتي في السباق، شعرت بخيبة أملٍ خصوصاً في اللفة الأولى، خسرت العديد من المراكز عند انطلاق السباق وبعد ذلك كان لا بد لي من تعويض تلك المراكز وتعويض تأخيري”.

وتابع: “أنا سعيدٌ بتسجيل نقاط في سباقي الأول في الفورمولا 1، وسعيدٌ للفريق. الأمر الإيجابي أيضاً هو أنني تعلمت العديد من الأمور في سباق البحرين، وأثق أن تأديتي في إيمولا ستكون أفضل”.

أخبار ذات صلة