تغييرات قوانين موسم 2021 ساهمت بتقارب الأداء

يثق المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن التعديلات في قوانين موسم 2021، رغم أنها كانت بسيطةً، إلا أنها ساهمت في تقارب مستوى الأداء. 

ورغم أن موسم 2021 كان سيشهد تغييراتٍ جذرية مع بدء حقبةٍ جديدةٍ في الفورمولا 1، وتغيير أسلوب عمل السيارات بالكامل، إلا أن تأثر العالم بأكمله بانتشار وباء فيروس كورونا أدى إلى تأجيل هذه الحقبة لموسمٍ إضافي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، رغم ذلك، فإن الموسم الحالي شهد سباقاً مثيراً في جائزة البحرين الكبرى الافتتاحية، مع منافسةٍ بين مرسيدس / لويس هاميلتون، وريد بُل / ماكس فيرشتابن، فيما هناك تقارب بين ثنائي الصدارة وبقية فرق متوسط الترتيب مقارنةً مع ما كان الحال عليه في الماضي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

براون: تسونودا أفضل سائق مبتدئ منذ عدة أعوامٍ

براون يعتقد أن فوز هاميلتون في البحرين من الأفضل في مسيرته

الكشف عن تعديلات حلبة ألبرت بارك لموسم 2021

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “يبدو أن تغييرات القوانين التقنية التي قمنا بها خلال الفترة الشتوية ساهمت، بالفعل، في تقارب مستوى الأداء بين مختلف الفرق”.

وأضاف: “نظراً لأن كافة الفرق ستركز، قريباً، على سيارة السنة المقبلة المختلفة كلياً، قد نشهد استمرار هذا التقارب حتى نهاية الموسم الذي سيكون بذلك ملحمياً ومذهلاً بالفعل”.

وتابع: “لكن في الوقت ذاته، الجميع لاحظ كيف لم يتمكن فيرشتابن، عند مطاردته لـ هاميلتون، من التواجد خلفه لفترةٍ طويلة وشن هجوم، لأن الإطارات كانت تتآكل وتتراجع تأديتها بشكلٍ كبير نظراً للتصميم الحالي لسيارات الفورمولا 1″.

وأكمل: “هذا ما نحاول تفاديه مع قوانين 2022، لذلك أثق أن المستقبل سيكون مشرقاً”.

أخبار ذات صلة