تغييرات مرتقبة بروزنامة 2021 وإمكانية انضمام قطر

سيشهد موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 تغييراتٍ في الروزنامة حيث من المفترض أن يقتصر الموسم على إقامة 22 جائزة كبرى فقط، بدلاً عن 23، وستشهد التعديلات انضمام حلبة لوسيل القطرية لاستضافة أحد جولات الفورمولا 1 للمرة الأولى، ما يعني ختام المسك لهذا الموسم من منطقة الشرق الأوسط في قطر، المملكة العربية السعودية، والبحرين. 

حيث يستمر تأثر الفورمولا 1 بشكلٍ كبير بانتشار وباء فيروس كورونا، الأمر الذي يؤدي إلى وجود العديد من القيود والتحديات اللوجستية لتنظيم السباقات في مختلف أنحاء العالم.

وبعد تأكيد إلغاء جائزة اليابان الكبرى، وإلغاء جولة سنغافورة وأستراليا مؤخراً، كانت هناك تساؤلات حول كيفية تنظيم بقية مجريات الموسم.

اجتمعت إدارة الفورمولا 1 مع فرق البطولة على هامش جائزة بلجيكا الكبرى، وفقاً لتقارير أفادها موقع RaceFans، وبحيث أن البطولة تدرس تأجيل الموعد المقرر لجولة تركيا، وعدم الإلغاء مبدئياً، بدلاً عن إقامته في 3 تشرين الاول/ أكتوبر المقبل، وبحيث يترك ذلك مجالاً لإمكانية استبدال هذا السباق بحلبة أخرى، قد تكون موجيللو، في حال استمر وجود تركيا على قائمة ‘البلدان الحمراء’ للسفر في المملكة المتحدة، وهو ما من شأنه إجبار كافة العاملين في الفورمولا 1 على الخضوع لحجر صحي إلزامي فور عودتهم من تركيا.

كما قد تكون هناك تعديلات في مواعيد جولتي المكسيك والبرازيل، بعد جائزة الولايات المتحدة الكبرى التي يُفترض احتفاظها بالموعد ذاته في حلبة أوستن.

ولكن الموسم سينتهي من خلال إقامة 3 سباقات في منطقتنا في الشرق الأوسط، حيث سيُقام سباق في قطر في حلبة لوسيل، بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، قبل التوجه إلى حلبة كورنيش جدة التي تستضيف النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، ومن ثم انتهاء الموسم من حلبة مرسى ياس في جائزة أبوظبي الكبرى. 

أخبار ذات صلة