تقارير: المملكة العربية السعودية على روزنامة الـ فورمولا 1 في 2021

تقترب المملكة العربية السعودية من التواجد على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 بدءاً من السنة المقبلة، مع إمكانية استضافة جائزة كبرى في شوارع مدينة جدة، وفقاً لتقارير أفاد بها موقع RaceFans

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت، مؤخراً، عن مخططاتها لاستضافة الفورمولا 1، مع الكشف عن تصميم حلبة في منطقة القدية، وكان الهدف هو استضافة إحدى جولات البطولة بدءاً من 2022 أو 2023.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مدير فيراري السابق قد يصبح الرئيس التنفيذي للفورمولا 1

رأي: الفورمولا 1 تتألق تنظيمياً رغم تحديات ومصاعب 2020

ولكن، مع سعي الفورمولا 1 لزيادة توطيد العلاقة مع المملكة، وهي التي تمثلت بتوقيع شراكة طويلة الأمد مع شركة أرامكو، التي يمكن ملاحظة إعلاناتها في الحلبات في جولات موسم 2020، فكانت هناك مخططات لإمكانية إقامة جائزة كبرى للفورمولا 1 في شوارع مدينة جدة السنة المقبلة، قبل الانتقال إلى القدية التي تتميز بحلبةٍ مذهلة ومنشآتٍ وبنى تحتية على مستوى آخر في عالم رياضة المحركات.

إلا أن موقع RaceFans أفاد أن الفورمولا 1 تسعى، كما كان مخططاً، لإنجاح إقامة جولة في مدينة جدة وأن ذلك قد يحصل السنة المقبلة، وأن هناك إمكانية لاستمرار تواجد مدينة جدة على روزنامة البطولة لأكثر من موسمٍ وحيد ريثما يتم تجهيز مشروع القدية بأكمله.

ولضمان وجود الجاهزية القصوى، فإن سباق جدّة قد يُقام في المراحل اللاحقة من موسم 2021، بحيث يكون موعده قريباً من موعد جائزة أبوظبي الكبرى التي تُقام في حلبة مرسى ياس.

أخبار ذات صلة