تقارير: بياستري غير مُلزَم بعقد في الفورمولا 1 مع فريق ألبين

كشف الموقع الشهير ‘RacingNews365.com‘ في تقرير له أنه لم يسبق لأوسكار بياستري أن وقع أي عقد فورمولا 1 مع فريق ألبين، والتالي يمكنه الانتقال بكل حرية إلى فريق ماكلارين في 2023.

وكانت القصة كلها بدأت مع انتقال فرناندو ألونسو المفاجئ إلى فريق أستون مارتن، ما دفع بفريق ألبين إلى الإعلان عن عن ضم الأسترالي بياستري إلى صفوفهم بدءًا من موسم 2023.

البيان الصحفي الذي نشهر الفريق الفرنسي كان خاليًا من أي تصريحات لبياستري، الذي لم ينتظر كثيرًا حتى ينفي انتقاله ويؤكد عدم نيته التسابق مع الفريق في الفورمولا 1.

وكانت تقارير صحفية كثيرة قد أكدت موافقه بياستري على التوقيع مع ماكلارين لموسم 2023 ليحل مكان مواطنه دانيال ريكاردو، الذي عانى من افتقاره للتأدية التنافسية هذا الموسم.

وبالاستناد إلى مصادر موثوقة من داخل فريق ألبين، كشف موقع ‘RacingNews365.com‘ أن بياستري لا يجمعه أي عقد خاص بالفورمولا 1 مع فريق ألبين.

وقال التقرير أن بياستري وقع عقدًا مع فريق ألبين في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2021، والذي تضمن فقرة يحدد فيها التزامات الفريق تجاه بياستري.

واشتملت هذه الالتزامات على الكيلومترات الممنوحة للأسترالي خلف مقود سيارة الفورمولا 1، والتي تتجاوز 3500 كلم، إضافة إلى دفع نفقاته وتعيينه كسائق احتياطي لموسم 2022. وفي حال أوفى الفريق بهذه الالتزامات يمكن للفريق التمتع بخيار التعاقد مع بياستري كسائق له في 2023.

مع ذلك، يجمع هذا العقد بين بياستري وأكاديمية فريق ألبين، عوضًا عن فريق الفورمولا  1. ويعني ذلك أن هذا العقد لم يُسجل في مجلس النظر بالعقود في الفورمولا 1، لأنه ليس عقد فورمولا 1.

ولهذا السبب، لم يتلقَ فريق ماكلارين، وكذلك ألبين، أي إخطار من مجلس العقود بوجود تعارض، بعد تقديم فريق ماكلارين للعقد الموقع مع بياستري.

أخبار ذات صلة