تقارير تربط شركة ROKiT بالانضمام إلى ممولي مرسيدس

يبدو أن شركة ROKiT تقترب من التحالف مع فريق مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعد فترةٍ وجيزةٍ من إعلان فسخ الشراكة مع فريق ويليامز حيث كانت الشركة تلعب دور الممول الرئيسي للفريق.

هذا ما أفاد به موقع RaceFans الذي أكد بأن الشركة، التي لديها عدة تطبيقات في عالم الرقميات أبرزها تصميم هواتف نقّالة، تقترب من الانضمام إلى قائمة ممولي فريق مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ريكاردو يفتقد الفورمولا 1 كثيراً بعد العطلة المطولة

إكليستون ينتقد الإدارة الحالية لفريق ويليامز

فريق مرسيدس يحذر المنافسين، يعد بتحديثاتٍ في النمسا

وكانت شركة ROKiT قد انضمت إلى ويليامز، حيث لعبت دور الممول الرئيسي للفريق مطلع 2019، كما كانت الشركة قد أكدت بعد انتهاء التجارب الشتوية لموسم 2020 من الفورمولا 1 إلتزامها طويل الأمد بـ ويليامز وتمديد الشراكة بين الطرفين حتى نهاية 2023 على الأقل.

إلا أن الأزمة العالمية الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا، بالترافق مع الأداء السيئ لفريق ويليامز في العام الماضي وعدم التمتع بمستوى أداء تنافسي في التجارب الشتوية في 2020، دفع الشركة إلى فسخ الشراكة مع ويليامز بمفعولٍ فوري أثناء العطلة الإجبارية للفورمولا 1، إضافةً إلى تقييم إمكانية بيع الفريق لتحسين الظروف المالية.

ولكن، وفقاً للتقارير، فإن الشركة لن ترحل عن الفورمولا 1 بالكامل، إذ أنها حصلت على عروضٍ من فرقٍ مثل رايسنغ بوينت، هاس، وحتى فريق فيراري ولكن في نهاية المطاف اختارت شركة ROKiT التحالف مع مرسيدس، إذ هناك إمكانية للإعلان عن هذه الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة وظهور شعارات هذه الشركة على سيارة مرسيدس “دبليو 11” مع انطلاق موسم 2020 في النمسا الأسبوع المقبل.

إلا أن تقارير موقع RaceFans أكدت، في الوقت ذاته، أن فريق ويليامز غير سعيد بهذه الصفقة، وأنه يستعد لاتخاذ إجراءاتٍ قانونية ويطالب بتعويضاتٍ مالية من ROKiT قد تصل إلى 20 مليون جنيه أسترليني سنوياً، حتى نهاية 2023، نتيجةً لذلك.

أخبار ذات صلة