تقارير: ريكاردو قد يعود إلى ألبين في 2023

أشار تقرير لمجلة ‘أوتو إيبدو‘ الفرنسية إلى أن الأسترالي دانيال ريكاردو قد يحل مكان الإسباني فرناندو ألونسو في صفوف فريق ألبين لموسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث كان قد أعلن يوم الاثنين عن خبر مفاجئ بانتقال بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو من ألبين لينضم إلى فريق أستون مارتن، معوضًا رحيل سيباستيان فيتيل، الذي كان قد أعلن اعتزاله للفورمولا 1 نهاية هذا الموسم.

الإعلان عن انتقال ألونسو إلى أستون مارتن كان مفاجئًا أيضًا لفريق ألبين، الذي أشاد بألونسو وأعلن أنه سيكشف عن هوية زميل إستيبان أوكون السنة المقبلة في “الوقت المناسب”.

وربما يكون السائق أوسكار بياستري، سائق أكاديمية ألبين وحامل لقب بطولة الفورمولا 2، هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة ألونسو في 2023.

لكن تقرير ‘أوتو إيبدو‘  أورد أن الأسترالي دانيال ريكاردو، والذي سبق أن شارك مع الفريق الفرنسي تحت مسمى رينو في موسمي 2019 و2020، قد يكون المرشح الأول.

وأشارت المجلة الفرنسية أن العقد بين فريق ألبين وبياستري ينتهي بنهاية شهر تموز/ يوليو، الأمر الذي يسمح للأسترالي بالبحث عن فرق أخرى في موسم 2023.

وكانت تقارير سابقة قد ربطت بين صاحب الـ 21 عامًا وفريق ويليامز ليحل مكان السائق نيكولاس لاتيفي، لكن ومع عدم معرفة مستقبل ريكاردة مع فريق ماكلارين، بدأ وكيل أعمال بياستري مارك ويبر بالعمل  على تهيئة الظروف لانتقاله إلى ماكلارين ليشغل مكان ريكاردو.

وبرحيل الونسو عن فريق ألبين، فقد يمهد ذلك الطريق لريكاردو للعودة إلى الفريق الفرنسي، بينما يتمكن بياستري من المنافسة في صفوف فريق آخر لموسم 2023.

مع ذلك، كان ريكاردو قد أكد منذ عدة أسابيع أنه باقٍ في صفوف فريق ماكلارين حتى آخر سنة له في لعقد، كما أنه شدد على ذلك مرة أخرى لدى سؤاله خلال جائزة المجر الكبرى عن إمكانية النظر بفرصة الانتقال إلى أستون مارتن.

حيث قال ريكاردو: “ليس لديّ شيئًا ضدهم بالطبع، لكن وكما قلت الأسبوع الماضي، مستقبلي واضح وهو هنا [أي فريق ماكلارين]”.

أخبار ذات صلة