تقارير: وولف سيرحل عن فريق مرسيدس نهاية 2020

أفادت عدة تقاريرٍ بأن موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 سيكون الأخير لـ توتو وولف كمديرٍ لفريق مرسيدس، بالترافق مع ازدياد الشكوك حول مصير مشاركة الصانع الألماني في البطولة. 

وفي حين أن الفترة الحالية تشهد العديد من التقارير حول سوق انتقالات السائقين في الفورمولا 1، خصوصاً بعد تأكيد رحيل سيباستيان فيتيل عن فيراري وعدم الوضوح بخصوص وجهته المستقبلية، إلا أن هذه الشائعات لم تقتصر على السائقين فقط.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الفورمولا 1 تفرض قيود تطويرية على الفرق الأفضل في 2021

المصادقة على قيود ضخمة على ميزانيات الفرق بدءاً من 2021

ماكلارين بعد تأكيد قيود الميزانية: فازت الفورمولا 1 اليوم! 

حيث يبدو أن هناك عدة شائعات حول مصير توتو وولف، الذي يشغل منصب مدير فريق مرسيدس في الفورمولا 1 منذ 2013.

وكان وولف قد أشار، في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي، أنه لا يبحث مع مجلس إدارة مرسيدس  وشركة دايملر إمكانية استمراره بمنصبه كمديرٍ لفريق مرسيدس في الفورمولا 1 فقط، وإنما أيضاً مصير الحصص التي يمتلكها في الفريق، والتي تبلغ 30%.

وأفادت تقارير في وسائل الإعلام الألمانية، أبرزها motorsport-total، بأن وولف قد يعلن، حتى قبل انطلاق موسم 2020 في تموز/ يوليو، أنه سيرحل عن منصبه كمديرٍ للفريق مع نهاية الموسم، وأنه سيستمر بشغل منصب استشاري فقط بدورٍ مشابهٍ لما كان الحال عليه مع الراحل نيكي لاودا.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

إلا أن الأمر لا يقتصر على مصير وولف فقط، وإنما مصير مرسيدس في الفورمولا 1. إذ أن شركة دايملر، المالكة لحصة 70% المتبقية في فريق مرسيدس في الفورمولا 1، تبحث في تغيير مساهمتها في الفورمولا 1، وأن هناك انطباعاً  واضحاً في أوساط الشركة من قِبل الرئيس التنفيذي أولا كالينوس بأن فريق مرسيدس لن يستمر، وإنما ستتواجد مرسيدس في الفورمولا 1 كصانع ومزود محركات فقط.

وأكد موقع motorsport-total أن هناك ثقة مطلقة ضمن أوساط دايملر بأن فريق مرسيدس المصنع لن يستمر في الفورمولا 1 بعد نهاية موسم 2020، وأن هذه الثقة تعززت بشكلٍ إضافي بسبب تأثر شركة دايملر، كما هو الحال لدى العديد من صانعي السيارات، بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة