تقليص عدد المحركات لكل دراج لما تبقى من موسم 2020

بعد تأكديات من العديد من المصادر أن موسم 2020 سيكون أقصر، أكد الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” أنه سيتم خفض عدد المحركات التي من الممكن استخدامها لكل دراج قبل الحصول على عقوبة.

وتملك بعض الفرق مميزات خاصة تسمح لها باستخدام محركات أكثر، بينما الفرق المصنعية ما عدا فريق كاي تي أم سيكون لديها محركات أقل لكل دراج.

> رسمياً، إلغاء سباقي أستراليا وبريطانيا للموتو جي بي

> روسي: موسم 2020 استثنائي بشكلٍ غريب

ولم ينطلق موسم 2020 حتى اللحظة بسبب تداعيات فايروس كورونا عالمياً، إذ تم إلغاء وتأجيل العديد من السباقات، وسيكون المتبقي من الموسم حسب التكهنات في حال انطلاقه 10-12 سباقاً فقط، وسيكون هناك سباقين على حلبة واحدة اذا تطلب الأمر، وبالتأكيد ستكون بدون جماهير.

وجاء في بيان رابطة الجوائز الكبرى، لا يزال من غير الواضح عدد السباقات المؤكدة لموسم 2020، رغم تأكيدات الاتحاد الدولي وشركة دورنا أن الموسم لم يُلغى وسيكون هناك العديد من السباقات”.

ولذلك، سيتم تقرير عدد المحركات المستخدمة لكل دراج قبل الحصول على عقوبة بعد وضع الروزنامة النهائية للموسم، سواء احتوت على 10-11-12-13-14 سباقاً.

وفي حال كان عدد السباقات أكثر من 11، سيكون لكل دراج في الفرق المصنعية التي لا تملك مميزات خاصة 4 محركات، يقابلها 6 محركات للفرق الأخرى.

بينما سيكون لكل دراج من الفرق المصنعية 5 محركات في حال تجاوز عدد السباقات 14 سباقاً، يقابلها 7 محركات للفرق الأخرى.

أخبار ذات صلة