تمديد عطلة الـ فورمولا 1 الإجبارية لأسبوعين إضافيين

وافق المجلس الأعلى لرياضة المحركات، بعد اتفاق فرق بطولة الفورمولا 1، على تمديد العطلة الإجبارية لفرق البطولة لأسبوعين إضافيين. 

إذ أن الأعوام القليلة الماضية شهدت اعتماد الفورمولا 1 لعطلةٍ إجبارية في الفترة الصيفية، عادةً في آب/ أغسطس من كل موسم، حيث يتم إغلاق كافة المصانع لأسبوعين في تلك العطلة لا يسمح فيها بالعمل، لمنح جميع العاملين في الفورمولا 1 مجالاً من الراحة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

براون: الفورمولا 1 في وضع حرج جداً حالياً

فرق الفورمولا 1 تدرس تأجيل تغييرات القوانين

وولف ينكر اهتمامه بالانضمام إلى أستون مارتن

ولكن، مع تأثر مخططات موسم 2020 بانتشار فيروس كورونا وتأجيل أو إلغاء الجولات الثمانية الأولى من الموسم، فإن الفورمولا 1 قامت باعتماد هذه العطلة في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل، مع تمديدها بحيث تصبح ثلاثة أسابيعٍ.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وعلى خلفية الاجتماع عن بُعد الذي أُقيم يوم الإثنين بين مختلف الأطراف في الفورمولا 1، وافقت الفرق بالإجماع على تمديد هذه العطلة الإجبارية من 21 يوم، إلى 35 يوم، أي تمديدها بأسبوعين إضافيين على أمل تحسن الظروف في ما يتعلق بوباء كورونا.

يأتي ذلك بعد تأكيداتٍ من إدارة الفورمولا 1 بمنح عدد كبير من العاملين في إدارة البطولة إجازاتٍ طويلة الأمد، إضافةً إلى خفض رواتب المسؤولين رفيعي المستوى بنسبة 20%.

تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض، حتى الآن، انطلاق موسم 2020 من الفورمولا 1 في حلبة جيل فيلنوف الكندية في حزيران/ يونيو المقبل، علماً أن هناك شائعات وتقارير تفيد بأن الإعلان عن إلغاء هذا السباق أصبح قاب قوسين أو أدنى، دون الكشف عن تفاصيلٍ بخصوص موعد انطلاق موسم 2020.

أخبار ذات صلة