تويوتا تتألق في سباق بورتيماو 8 ساعات وفيراري تخطف الفوز بفئتي جي تي إي

أحرز فريق تويوتا الفوز بسباق بورتيماو 8 ساعات، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2021، وهذا الفوز يحمل الرقم 100 لتويوتا في البطولة.

وأنهى ثلاثي السيارة رقم #8 كل من سيباستيان بويمي، كازاكي ناكاجيما وبراندون هارتلي السباق أمام ثلاثي السيارة الشقيقة رقم #7 التي يقودها كل من كاموي كوباياتشي، مايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز.

واستعمل فريق تويوتا أوامر الفريق لمرتين في هذه الجولة، الأولى عندما طُلب من بويمي إفصاح المجال لزميله لوبيز بالمرور للصدارة، تم بعدها الطلب بإعادة المراكز كما كانت.

المركز الثالث في الفئة الهجينة كان من نصيب فريق آلبين والسيارة رقم #36 التي يقودها الثلاثي أندريه نيغراو، نيكولا لابيار وماتيو فاكسفيار، وقد تصدر لابيار السباق في مراحله الأولى أمام ثنائي تويوتا.

لكن سيارتي تويوتا بدأت تتحسن في الساعات المقبلة واستعادت سرعتها الطبيعية ليُنهي فريق آلبين السباق أمام الصانع الياباني متأخراً بأربع لفات.

وشهد السباق ظهور سيارة الأمان بعد الحادث الذي تعرض له السائق ميرو كونوبكا في الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2″، وبعد استئناف السباق تصدر كوباياشي أمام ناكاجيما ولابيار سائق فريق آلبين.

تنافس فريق آلبين مع سيارة فريق تويوتا رقم #7 حتى المراحل الأخيرة من السباق، حيث اضطروا لدخول منطقة الصيانة للتزود بالوقود، ما سمح لفريق تويوتا بالاحتفاظ بالمركز الثاني.

في فية “أل أم بي 2” كان الفوز من نصيب فريق أوريكا 07 والسيارة رقم #38 التي تشاركها كل من أنطونيو فيلكس داكوستا، روبيرتو كونزاليس وأنطوني دايفيدسون، أما فئة جي تي إي المحترفين فكان الفوز لصالح فريق فيراري 488 والسيارة رقم #51 التي يقودها أليساندرو بيير جويدي.

وفي فئة جي تي إي المحترفين كان الفوز كذلك لصالح فريق فيراري 488 والسيارة رقم #47 التي يتشاركها كل من الثلاثي الإيطالي روبيرتو لاكورتي، جورجيو سيرناجيوتو وأنطونيو فوكو.

أخبار ذات صلة