تويوتا تتصدر تجارب سباق لومان 24 ساعة الأولى

تصدر فريق تويوتا حصة التجارب الأولى لسباق لومان 24 ساعة، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2020 لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”.

وسجل الياباني كازاكي ناكاجيما على متن السيارة رقم #8 التوقيت الأسرع في الحصة الأولى للنسخة 88 من سباق لومان، متقدماً على السيارة الشقيقة رقم #7.

وبلغ توقيت ناكاجيما 3:21.656 دقيقة، بفارق 3 أعشار من الثانية عن السيارة رقم #7، وبفارق 1.5 ثانية عن فريق ريبيليون صاحب المركز الثالث، حيث سجل غوستافو مينزيس على متن سيارة فريق ريبيليون رقم #1 زمناً بلغ 3:23.155 د.

المركز الرابع كان من نصيب سيارة فريق ريبيليون الثانية رقم #13، بينما حلت سيارة فريق بايكوليس في المركز الخامس بعد تسجيل 3:28.442 د.

وكانت الصدارة في الفئة النموذجية الثانية “أل ام بي 2” من نصيب فريق هاي كلاس رايسنغ تيم، حيث تصدر كينتا ياماشيتا ترتيب الفئة بعد تسجيله 3:29.873 د، ومتقدماً على غيدو فانديرغارد على متن السيارة #29 التابعة لفريق هولندا رايسنغ تيم.

أما صدارة فئة جي تي إي الكحترفين فكانت من نصيب فريق أستون مارتن والسيارة رقم #97 التي يقودها هاري تينكنيل، ماكسيم مارتن وأليكس لين، كذلك كانت الصدارة في فئة جي تي إي الهواة من نصيب فريق أستون مارتن والسيارة رقم #98 التي يقودها روس غان.

وشهدت الحصة ظهور الأعلام الحمراء بعد الحادث الذي تعرضت له سيارة فريق بورشه رقم #89.

وسيم بعد الحصة الثانية عصر اليوم انطلاق القسم الأول من الحصة التأهيلية ومدتها 45 دقيقة، يسمح فيها لأسرع 6 سيارات في كل فئة بالتنافس في القسم الثاني من الحصة التأهيلية يوم غد الجمعة.

أخبار ذات صلة