تويوتا تحسم الفوز بسباق لومان 24 ساعة

أحرز فريق تويوتا مع السائقين سيباستيان بويمي، براندون هارتلي وريو هوريكاوالفوز بسباق لومان 24 ساعة، ثالث جولات موسم 2022 من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”.

وعبر ثلاثي السيارة رقم 8 خط النهاية أمام السيارة الشقيقة رقم #7 التي يقودها كل من مايك كونواي، خوسيه ماريا لوبيز وكاموي كوباياتشي.

وتعرض لوبيز في الساعة 16 من عمر السباق إلى مشكلة في أنظمة السيارة، ما اضطره إلى إيقافها على المسار وإعادة تشغيل كل الأنظمة، ما تسبب بخسارته لفة كاملة في هذه العملية.

وبعد عودة السيارة رقم #7 إلى المسار، لم تكن الوتيرة مقاربة حتى للسيارة رقم #8، حيث كانت السيارتان تتبادلان الصدارة فيما بينهما قبل ظهور المشكلة التقنية.

وسارت الأمور بشكلٍ جيد مع السيارة رقم #8، والتأخير الوحيد الذي عانوا منه كان عندما تم إجراء تغيير السائقين في الساعة الأخيرة بين بويمي وهارتلي.

وهذا الفوز هو الرابع لبويمي في لومان، والثالث لهارتلي والأول لهيراكاوا، والأخير هو السائق الخامس من اليابان الذي يفوز بهذا السباق.

المركزين الثالث والرابع في فئة الهايبرد كانا من نصيب فريق غليكنهاس، حيث أحرزت السيارة رقم #709 المركز الثالث مع رايان بريسكو، ريتشارد ويستبروك وفرانك ميلوكس، بفارق 5 لفات عن السيارة المتصدرة بعد التعرض لمشكلة تقنية في إحدى الحساسات في السيارة.

وكان السباق كارثياً لفريق ألبين، حيث عانى نيكولا لابيار، ماتيو فاكسفيار وأندريه نيغراو من مشكلة تقنية سببت تراجعهم للمركز 20 في الترتيب العام للسباق.

في الفئة النموذجية الثانية، كان الفوز من نصيب فريق أوريكا 7 مع الثلاثي روبيرتو غونزاليس، أنطونيو فيلكس داكوستا وبيبو داريان

أما في فئة جي تي إي المحترفين، فكان الفوز من نصيب فريق بورشه 911 مع الثلاثي غانميرا برونو، ريتشارد ليتز وفريديريك ماكوفيتسكي، بينما أحرز فريق أستون مارتن مع بين كيتنغ، هنريكي تشافيز الإبن وماركو سورينسون الفوز بفئة جي تي إي الهواة.

أخبار ذات صلة