تويوتا تحقق الفوز الثالث على التوالي بسباق لومان 24 ساعة

حققت تويوتا الفوز بالنسخة 88 من سباق لومان 24 ساعة الأسطوري، من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو  إي سي” لموسم 2020، مع سائقيها سيباستيان بويمي، كاوزكي ناكاجيما وبراندون هارتلي خلف مقود السيارة ‘تي أس 050 هايبرد‘ رقم 8، وهو الفوز الثالث للصانع الياباني على التوالي.

وتمكنت سيارة تويوتا رقم 8 من كسب صدارة السباق بعد أن عانت كلا سيارتي الفريق من مشاكل عديدة خلال السباق.

حيث انثقب الإطار الأمامي الأيمن للسيارة أثناء قيادتها من قبل بويمي، الأمر الذي اضطره إلى الدخول إلى منطقة الصيانة مرات عديدة في الساعة الأولى من السباق، كما عانت أيضاً من مشكلة ارتفاع درجة حرارة المكابح لتدخل حظيرة الفريق في الساعة السابعة من عمر السباق.

وبعد تأخرها بحوالي لفتين في السباق، تمكن هارتلي من الانقضاض على الصدارة مع انتصاف مسافة السباق، في الوقت الذي دخلت به السيارة الشقيقة رقم 7 إلى منقطة الصيانة نتيجة مشكلة في التربو.

 

View this post on Instagram

 

#Lemans24h #wec #سباقات_التحمل

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

إذ أجبرت مشكلة في مجمع العادم على سيارة تويوتا رقم 7 الفريق على تغيير الشاحن التوربيني الأيمن للمحرك، ما أدّى إلى خسارتها حوالي 30 دقيقة، بعد أن انطلقت من المركز الأول مع السائقين كاموي كوبياشي، مايك كونوي وخوسيه ماريا لوبيز.

سهّل ذلك مهمة السيارة رقم 8 في السباق، لتعبر خط النهاية في المركز الأول معلنةً الفوز الثالث لـ تويوتا على التوالي مع بويمي وناكاجيما، الذي كان على متنها لحظة التلويح بعلم المربعات.

من جانبه، حقق هارتلي الفوز الثاني له بالسباق في الأعوام الأربعة الأخيرة، وسجّل فوزه الأول مع تويوتا.

وتفوقت سيارة تويوتا رقم 8 بفارق وصل إلى 5 لفات على سيارة فريق ريبليون رقم 1 مع السائقين غوستافو مينزيس، برونو سينا ونورمان ناتو.

وأكملت سيارة تويوتا رقم 7 منصة التتويج، بعد أن تعرضت لمشاكل إضافية في المقبض أمام سيارة فريق ريبيلون الثانية ذات الرقم 3 مع السائقين رومان دوماس، ناثانيال بيرثون ولويس ديلتراز.

وكان الانسحاب الوحيد في الفئة النموذجية الأولى ‘أل أم بي 1‘ من نصيب سيارة فريق بايكوليز رقم 4، وذلك بعد الحادث مع سائق ‘بي أم دبليو‘ برونو شبينغلر في الساعة السابعة.

ووفرت فئة ‘أل أم جي تي إي‘ معركة حماسية للغاية بين فيراري وأستون مارتن، لكن الغلبة في النهاية كانت لـ أستون مارتن فانتاج ذات الرقم 97 مع السائقين أليكس لين، ماكسيم مارتن وهاري تينكنيل متفوقة على سيارة فيراري ‘آيه أف كورسه 488 جي تي إي إيفو‘ رقم 51، في حين احتلت سيارة أستون مارتن الشقيقة رقم 95 المركز الثالث على صعيد منافسات هذه الفئة.

وحقق سائقو فريق ‘يونايتد أوتوسبورت‘ فيل هانسون، فيليبي آلبوكيركي وبول دريستا الفوز الرابع على التوالي بفئة سيارات ‘أل أم بي 2‘.

وذهب الفوز في فئة ‘أل أم جي تي إي للهواة‘ لمصلحة فريق ‘تي أف سبورت‘ مع السائقين تشارلي إيستوود، جوني آدم وصالح يولوك على متن سيارة أستون مارتن فانتاج آيه أم آر رقم 90.

أخبار ذات صلة