تويوتا تفوز بسباق البحرين 8 ساعات وتحسم لقب الصانعين

عبّر ثلاثي فريق تويوتا مع السيارة رقم #8 مع سيباستيان بويمي، كازاكي ناكاجيما وبراندون هارتلي الفوز بسباق البحرين 8 ساعات، ختام موسم 2021 من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”.

وأحرز ثلاثي السيارة رقم #7 مايك كونواي، كاموي كوباياتشي وخوسيه ماريا لوبيز المركز الثاني في السباق، وبهذه النتيجة حُسم لقب السائقين لصالح ثلاثي السيارة رقم #7، كذلك فوز تويوتا ببطولة الصانعين بعد موسم متميز للصانع الياباني مع العديد من الانتصارات.

وكان على ثلاثي السيارة رقم #7 عبور خط النهاية ضمن تصنيف السيارات لضمان الفوز باللقب، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز بها الفريق الياباني بالبطولة مع سيارة هجينة.

وعند انطلاق السباق، احتفظ كونواي بصدارة السباق منطلقاً من المركز الأول، لكن جاءت أوامر الفريق بالسماح للسيارة الشقيقة التي كان يقودها بويمي.

في المركز الثالث حلت سيارة فريق ألبين رايسنغ مع ماتيو فاكسفيار، نيكولا لابيار وأندريه نيغراو، والتي عبرت خط النهاية بفارق 6 لفات خلف سيارتي تويوتا.

وتأخر لابيار لـ 30 ثانية بعد أن عانى من مشكلة تقنية في علبة التروس أجبرته على إبطاء سرعته، لكن الأمور عادت إلى طبيعتها بعد زيارة منطقة الصيانة.

في الفئة النموذجية الثانية كان الفوز من نصيب فريق دبليو آر تي مع روبن فريخنز، فرديناند هابسبورغ وتشارلز ميليسي، وبهذا الفوز يحسم الفريق اللقب العالمي للفئة.

أما فئة جي تي إي المحترفين، كان الفوز من نصيب فريق فيراري والثنائي أليساندرو بيير جويدي وجايمس كالادو، بينما كان الفوز في فئة جي تي أي الهواة كذلك من نصيب فيراري وكل من فرانسوا بيرودو، نيكلاس نيلسن وأليسيو روفيرا.

أخبار ذات صلة