تويوتا تفوز بسباق البحرين 8 ساعات وتحسم اللقب العالمي

حسم فريق تويوتا مع السيارة رقم #8 التي يقودها كل من براندون هارتلي، سيباستيان بويمي وريو هيراكاوا اللقب العالمي لبطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2022 بعد إنهاء سباق البحرين 8 ساعات في المركز الثاني.

وعبر ثلاثي السيارة رقم #7 التي يتشاركها كل من مايك كونواي، كاموي كوباياتشي و خوسيه ماريا لوبيز خط النهاية في المركز الأول.

ودخل ثلاثي السيارة رقم #8 متقدمين بفارق نقطة واحدة عن ثلاثي سيارة فريق آلبين رايسنغ نيكولا لابيار، ماتيو فاكسفيار وأندريه نيغراو، لكن فريق آلبين لم يكن يملك وتيرة جيدة للمنافسة، وعبروا خط النهاية في المركز الثالث.

وفوز ثلاثي السيارة رقم #7 لم يُعطيهم النقاط الكافية لحسم اللقب، رغم أنه الفوز الثالث لهذا الموسم لهم.

وكانت سرعة السيارة رقم #8 جيدة بالمقارنة مع السيارة رقم #7، لكن في المراحل الأخيرة من السباق، تقدمت السيارة رقم #7 وعبرت خط النهاية بفارق 45 ثانية عن السيارة الشقيقة التي حسمت اللقب رغم إنهاءها السباق في المركز الثاني، لكن فوزهم في سباق لومان 24 ساعة أعطاهم النقاط الكافية لذلك.

وتأهل فريق ألبين في المركز الأخير لفئة السيارات الهجينة، ورغم ما قدمه السائقين الثلاثة إلا أنهم لم يكونوا قادرين على منافسة سيارات تويوتا وبيجو.

وعانى فريق بيجو من مشاكل تقنية في كلتا سيارتيه، وهذا سمح لفريق ألبين بالصعود إلى منصة التتويج خلف ثنائي تويوتا، بينما كان المركز الرابع من نصيب سيارة بيجو رقم 94 التي يقودها كل من لويك دوفال، غوستافو مينزيس ونيكو مولر، وهي سيارة الصانع الفرنسي الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى خط النهاية.

وسيارة بيجو أنهت السباق متأخرة بفارق 6 لفات عن سيارة تويوتا الفائزة بالسباق، حيث أمضت وقتاً ثميناً في المرآب لإصلاح المشاكل.

وفي الفئة النموذجية الثانية تمكن فريق جوتا من الفوز باللقب بعد إنهاء ثلاثي السيارة رقم 38 روبيرتو غونزاليس، أنطونيو فيلكس داكوستا وويل ستيفنز السباق في المركز الثالث، وهذا أعطاهم النقاط الكافية لحسم اللقب.

أما فئة جي تي إي المحترفين، فتمكن فريق فيراري مع جايمس كالادو وأليساندرو بيير غودي من حسم اللقب العالمي للفئة بعد إنهاء السباق في المركز الخامس، بينما كان الفوز من نصيب زملائهم في الفريق على متن السيارة رقم #52 كل من أنطونيو فوو وميغيل مولينا.

أخبار ذات صلة