تويوتا تفوز بسباق مونزا 6 ساعات الدراماتيكي

أحرز فريق تويوتا والسيارة رقم #7 الفوز بسباق مونزا 6 ساعات، الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2021.

وعبر ثلاثي السيارة رقم #7 كاموي كوباياتشي، خوسيه ماريا لوبيز ومايك كونواي خط النهاية في المركز الأول رغم الأحداث الدراماتيكية التي لحقت بهم.

إذ تعرضت السيارة لثقب في الإطار، ما أدى إلى وقفة صيانة غير مجدولة، تبع ذلك مشكلة تقنية لحقت بالسيارة، لكن ذلك لم يمنع تويوتا من التألق والفوز بالسباق.

ومع تبقي نصف ساعة على نهاية السباق، تمكن كونواي من الدخول لمنطقة الصيانة والحصول على كمية من الوقود لإكمال السباق عقب ظهور أعلام التحذير الصفراء.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، حيث حصل طاقم فريق السيارة رقم #7 على تحذيرمن مراقب السباق بسبب الدخول المتأخر لمنطقة الصيانة، ولحسن الحظ لا توجد هناك عقوبات.

المركز الثاني كان من نصيب سيارة تويوتا الشقيقة التي تحمل الرقم #8 ويتشاركها كل من سيباستيان بويمي، كازاكي ناكاجيما وبراندون هارتلي.

وعبرت السيارة رقم #8 خط النهاية بفارق 0.062 ثانية فقط عن السيارة رقم #7 الفائزة بالسباق، بينما كان المركز الثالث من نصيب فريق ألبين مع الثلاثي نيكولا لابيار، أندريه نيغراو وماتيو فاكسيفيار.

أما المركزين الرابع والخامس فكانا من نصيب سيارتي فريق غليكنهاوس رقم 708 التي يقودها كل من بيبو ديراني، غوستافو مينزيس وأوليفر بلا والسيارة رقم #709 والثلاثي رومان دوماس، فرانك ميلوكس وريتشارد ويستبروك.

في الفئة النموذجية الثانية كان الفوز من نصيب فريق أوريكا 07، حيث عبر ثلاثي السيارة رقم #31 كل من روبن فريخنز، فرديناند هابسبورغ وشارل ميليسي.

في فئة أل جي تي إي” المحترفين، عبرت سيارة فريق بورشه 911 خط النهاية في المركز الأول مع نيل ياني وكيفن إيستري، أما فئة “جي تي إي” الهواة فكان الفوز من نصيب فريق أستون مارتن مع بين كيتينغ وفيليبي فراغا.

أخبار ذات صلة