تويوتا تكشف عن سيارتها الجديدة لرالي داكار 2022

أعلنت تويوتا عن سيارتها الجديدة لرالي داكار 2022، الذي ينطلق من في بداية شهر كانون الثاني المقبل في المملكة العربية السعودية. واعتُبرت السيارة الجديدة ‘جي آر دي كايه آر هايلوكس تي 1 +‘ القفزة الأكبر للصانع الياباني منذ مشاركته الأولى في الرالي في عام 2011.

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر مزود بشاحن توربيني توأم، تم نسخه من سيارة تويوتا لاند كروزر 300 جي آر سبورت الأسطورية. كما أن السيارة الجديد تأتي بعزم دوران أخفض من سابقتها، بالإضافة إلى مكاسب من ناحية وزن المحرك. لكن رغم ذلك ارتفع وزن السيارة ليصبح 2000 كلغ.

ويخضع المحرك الجديد لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات ‘فيا‘، ويولّد قوة تصل إلى 298 كيلو واط وعزم دوران يقارب 660 نيوتن. متر.

وبفضل قدرة النسخة الإنتاجية من محرك الـ V6 لسيارة لاند كروزر 300، تمكن الفريق من العمل مع المحرك بصيفته الخام. كم تم استخدام شواحن توربينية مستخدمة إضافات إلى مبردات داخلية معيارية. وتم تعديل تموضع المبردات في سيارات الرالي، لكنها تبقى خام دون أي تعديل، لكونها فعالة للغاية.

كما تمتلك السيارة نظام تعليق شهد زيادة في طول الشوط من 250 ملم إلى 350 ملم، ما يسمح للسائق بالاستفادة القصوى من الإطارات التي زاد قطرها من 32 إنشًا إلى 37 إنش. كما زاد عرض الإطارات من 245 ملم إلى 320 ملم.

واستخدم الفريق عجلات مصنوعة من الألمنيوم للتناسب مع الإطارات الأكبر. وشكّلت هذه العجلات جزءًا مهمًا من عملية التطوير لسيارة الـ ‘تي 1 +‘، واختار الفريق الإبقاء على هذه العجلات بالألمنيوم الطبيعي، لما يقدمه من مكاسب على صعيد التبريد.

وأتت السيارة الجديدة بتصميم “المحرك المتوسط”، والذي يُستخدم منذ رالي داكار 2016. وتحمل السيارة إطارَين احتياطيَين بدلًا من ثلاثة، بسبب التغيير في قوانين فئة ‘تي 1+‘ الجديدة.

ولداكار 2022، يدخل الفريق منافسات النسخة 63 من الرالي باربع سيارات ‘جي آر دي كايه آر تي 1+‘ ، حيث يقود الفريق القطري ناصر العطية وملاحه ماتيو بوميل. ويستعد الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه لخوض منافسات الرالي إلى جانب ملاحه دينيس مورفي.

خلف مقود السيارة الثالثة، يجلس الجنوب افريقي هينك لاتيغان وبريت كامينغز. ويقود السيارة الرابعة والأخيرة السائق شامير فاريواو والملاح دينيس ستاسين.

أخبار ذات صلة