تويوتا وميني تسيطران على قائمة المشاركين الأقوى في رالي كازاخستان

أعلن اتحاد كازاخستان لرياضة المحركات أعن التشكيلة الأقوى لرالي كازاخستان على مدى الأعوام الخمسة التي أُقيم فيها هذا الحدث كجولةٍ من بطولة كأس العالم “فيا” للراليات الصحرواية الطويلة ‘كروس- كانتري‘.

وينطلق الحدث في 8 حزيران/ يونيو الجاري وينتهي  بعد 5 أيام، كما يشكل الجولة الأولى من بطولة “فيم” لكأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ للدراجات النارية.

وبالإضافة إلى 41 سيارة مشاركة، تدخل منافسات الرالي 14 دراجة نارية و4 دراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘ وشاحنتي ‘غاز‘ إضافة إلى مجموعة من المشاركين في الرالي المحلي، والذي ينطلق من مدينة أكتاو بمراسم احتفالية رسمية على شاطئ بحر قزوين في 8 حزيران/ يونيو.

ويتصدر فريقا أوفردرايف رايسيتغ تويوتا هايلوكس و‘أكس- رايد‘ ميني قائمة المشاركين في الرالي، وعلى رأسهم الفائز بالرالي مرتين القطري ناصر العطية، الفرنس رونان شابو، السعودي والفائز بنسخة 2018 يزيد الراجحي والثنائي الأرجنتيني لوتشيو ألفاريز وخوان كروز يعقوبيان على متن 5 سيارات من تويوتا.

ويقود السائقان ماتياس إكستروم وسيباستيان هالبرين سيارتي ميني جون كوبر ووركس باغي ثنائية الدفع، بينما يجلس دينيس كورتوف خلف مقود سيارة ميني جون ووركس رالي رباعية الدفع، في حين يخوض حامل لقب البطولة السائق فلاديمير فاسيلييف الرالي تحت اسم فريق ‘في آر تي‘ مع سيارة ميني كوبر كانتري مان.

في قائمة المشاركين، تبرز مشاركة سيارتي فورد أف- 150 مع التشيكي ميروسلاف زابليتال والسائق المحلي أندريه تشيريدنيكوف، بينما الفرنسي ماتيو سيرادوري يقود ‘سينتشري سي آر 6‘ في الرالي.

يتنافس 113 مشاركاً في فئتي ‘تي 3 وتي 4‘، من بينهم بوريس غادازين وكريستينا غوتييري في فئة ‘تي 3‘، بينما تسيطر سيارات ‘ساوث رايسينغ كان- آم مافريك أكس 3‘ على قائمة فئة ‘تي 4‘، ومن أبرز السائقين خليفة العطية، كييس كولين وأوستن جونز.

في فئة الدراجات النارية، يشهد الرالي الظهور الأول لدراجات ‘كايه تي أم‘ منذ رالي داكار في كانون الثاني/ يناير الماضي، ويقود الفريق البريطاني والبطل السابق لرالي داكار سام ساندرلاند وإلى جانبه النمساوي ماتياس فالكنر، بينما حرمت الإصابة الفائز بنسخة 2021 من رالي داكار كيفين بينافيديس من المشاركة مع دراجة ‘كايه تي أم‘ ثالثة.

وتواجه ‘كايه تي أم‘ منافسة محمومة من دراجات هاسكفارنا مع الدراجين سكايلر هاوس ولوتشيانو بينافيديس.

ويتنافس الأرجنتيني مانويل أندوخار، الذي قدم تأدية أكثر من رائعة في داكار 2021، مع 3 دراجين آخرين في فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘.

وتجري الجولة الثانية من البطولة على خمس مراحل خاصة في أتكاو ومناطق مدينة كينديرلي في القسم الغربي من كازاخستان في 9 حزيران/ يونيو وحتى 13 من الشهر نفسه على مسار يبلغ طوله الإجمالي 2270.2 كلم منه 1465.64 كلم خاضع للتوقيت.

أخبار ذات صلة