تيكتوم يحقق فوزه الأول في الفورمولا 2 بسباق سيلفرستون الثاني

حقق السائق دان تيكتوم الفوز الأول له في الفورمولا 3 بسباق سيلفرستون الثاني، رابع جولات موسم 2020، متغلباً على السائق كريستيان لوندغارد في اللفات الأخيرة من عمر السباق.

وتمكن سائق أكاديمية ويليامز من تصدر السباق من بدايته إلى نهايته، حيث انطلق من المركز الأولى على شبكة الانطلاق المعكومسة، يمنح فريقه دامس الفوز الأول له هذا الموسم.

وشهد السباق دخول سيارة الأمان، نتيجة انزلاق سيارة فريق فيرتوسي كالوم إيلوت التابعة للسائق كالوم إيلوت، الذي حاول جاهداً تخفيف الأضرار الناتجة عن عقوبة إضافة الخمس ثوانٍ بعد احتكاكه مع سائق كارلين يوكي تسونودا في اللفة الأولى من السباق.

تقرير السباق الرئيسي: مازيبين يمنح فريقه هايتيك الفوز بسباق سيلفرستون الرئيسي

نتيجة ذلك، توقفت سيارة إيلوت على المسار ما تسبب بإغلاقه أمام باقي السائقين، ليضطروا إلى المرور بمنطقة الصيانة، في حين اختار عدداً منهم إجراء توقف الصيانة، ومن بينهم لوندغارد.

حيث خرج لوندغارد إلى الحلبة في المركز الخامس، ومع استئناف السباق، بدأ سائق فريق ‘آيه آر تي‘ بالتقدم وتجاوز نيكيتا مازبيبين (هايتيك) وجوانيو زو (فيرتوسي) إلى المركز الثالث، قبل أم يتجاوز سائق فريق شاروز لويس ديليتراز إلى المركز الثاني.

في اللفة الأخيرة، حاول لوندغارد الاقتراب من تيكتوم، لكن الأخير نجح في الحفاظ على مركزه ليعبر خط النهاية بفارق 0.376 ثانية، في حين صعد ديليتراز إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق كارلين جيهان دارفولا أمام مازيبين وثنائي فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيليبي دروغوقيتش ونوبوهارو ماتسوشيتا.

وأنهى زو السباق في المركز التاسع خلف سائق فريق كامبوس جايك آيتكن، بينما أكمل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ماركوس آرمسترونغ المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة