تيكتوم ينتقل إلى الفورمولا إي مع فريق نيو 333

ينتقل السائق دان تيكتوم للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا إي في الموسم المقبل مع فريق ‘نيو 333‘ بعد أن تم استبعاده من برنامج ويليامز للسائقين الناشئين في الفورمولا 1.

واعترف السائق الشاب أن فرصه في الحصول على مقعد في الفورمولا 1 باتت هزيلة للغاية بعد مغادرته معسكر فريق ويليامز في الصيف، مشيرًا إلى “استبعاده” من قبلهم ومن قبل ريد بُل في فترة سابقة.

وينضم الفائز بسباق جائزة ماكاو الكبرى مرتين إلى إلى السائق الاحتياطي لماكلارين أوليفر تورفي في الفريق الجديد، حيث تنطلق تجارب البطولة الكهربائية الأسبوع المقبل في فالنسيا.

ويغيب تيكتوم عن بعض أجزاء هذه التجارب لمشاركته في جولة الفورمولا 2 في المملكة العربية السعودية،  في الجولة ما قبل الاخيرة لهذا الموسم، حتى ينهي هذه السنة مع فريق كارلين.

ومع خروجه عن مشهد بطولة العالم للفورمولا 1، يتطلع تيكتوم قدمًا لخوض تحديات بطولة الفورمولا إي الكهربائية والتي تشهد نموًا جيدًا في الآونة الاخيرة.

وقال تيكتوم: “سعيد للتسابق مع فريق نيو 333. سيكون ذلك تحديًا كبيرًا حيث أنني لم أحضّر كثيرًا لتجارب الأسبوع المقبل. كما أن الفورمولا إي تبدو معقدة، سيكون الأمر مثيرًا بالفعل”.

وتابع: “هنالك عدد مختلف قليل من الأدوات يمكنك استخدامها كسائق، لكنها تجربة مختلفة تمامًا عن الفورمولا 2، لذا أتطلع قدمًا لخوض هذا التحدي على الصعيدين الجسدي والذهني”.

أخبار ذات صلة