ثقة ساينز بسيارة فيراري تزداد لفةً تلو الأخرى

يعتقد الإسباني كارلوس ساينز أن ثقته بسيارة فيراري ‘أس أف 21’ تزداد لفةً تلو الأخرى في جائزة البحرين الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن ساينز انضم إلى فريق فيراري في 2021، ولكن استعداداته لهذا الموسم لم تكن مثاليةً نظراً لأنه قاد السيارة ليومٍ ونصف اليوم فقط في التجارب الشتوية، ومن ثم كان عليه التوجه للمشاركة بالجولة الافتتاحية في حلبة البحرين الدولية.

وفي حين أن ساينز كان قد أعرب، في وقتٍ سابقٍ من جولة البحرين، بأنه يشعر بعدم استعداده للسباق الأول من الموسم، إلا أنه تمتع بوتيرةٍ جيدة طوال مجريات التجارب، وكان على مقربةٍ من زميله شارل لوكلير وتمكن من التغلب عليه في بعض الأحيان.

في الحصة التأهيلية، واجه ساينز مشكلةً عندما توقف محرك سيارته عن العمل في القسم الأول، ولكنه تمكن من مواصلة التجارب، وحصل على مركز الانطلاق الثامن في سباقه الأول مع الحصان الجامح.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

حيث قال ساينز: “كانت الحصة التأهيلية إيجابية بالنسبة لي ولفريق فيراري. أعتقد أننا سعداء بمركزنا الحالي. كانت هناك لحظة عصيبة في القسم الأول من الحصة التأهيلية عندما توقف المحرك عن العمل، ولكن لحسن الحظ كان بإمكاني مواصلة القيادة والعودة إلى منطقة الصيانة”.

وأكمل: “من الصعب العودة إلى نهج الحصة التأهيلية بعد ذلك، ولكن كان بإمكاننا إكمال لفة قوية في القسم الثاني”.

وأضاف: “بالتأكيد، أنا سعيد بمحاولتي السريعة الأخيرة، ولكن ربما أفتقر، حتى الآن، لمعرفةٍ كاملةٍ بالسيارة ولذلك لم أكمل لفةً نظيفةً”.

وتابع: “بشكلٍ عام، أنا سعيد، وكان بإمكاني تحسين تأديتي لفةً تلو الأخرى مع التمتع بوتيرةٍ جيدة، وارتكاب عدد قليل من الأخطاء، لذلك أشعر أن ثقتي بالسيارة تتحسن وتزداد لفةً تلو الأخرى، وبإمكاني تعزيز ثقتي بالضغط إلى أقصى الحدود في اللفات السريعة في الحصة التأهيلية”.

أخبار ذات صلة