ثنائي براماك رايسنغ في صدارة تجارب ميزانو الثالثة

تصدر ثنائي فريق براماك رايسنغ جوهان زاركو وزميله خورخي مارتن مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة إيمليا رومانيا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل زاركو زمناً بلغ 1:40.384 دقيقة، متقدماً على مارتن في المركز الثاني بفارق 0.087 ثانية فقط، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج دوكاتي جاك ميلر.

وتوقيت زاركو تم تسجيله على حلبة مبتلة، حيث تستمر الأمطار بالتساقط على منطقة الحلبة منذ يوم أمس الجمعة.

ولم يتمكن المنافسان الرئيسيان على اللقب العالمي دراج ياماها فابيو كوارتارارو ودراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا من التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى في التوقيت الكلي لحصص التجارب الثلاثة، وبذلك عليهما المشاركة في القسم الأول من الحصة التأهيلية ظهر اليوم.

وأنهى بانايا الحصة في المركز 11، بينما كان المركز 15 من نصيب كوارتارارو، في حين أنهى زميل الأخير في الفريق فرانكو موربيديللي الحصة في المركز السابع.

ويتطلع كوارتارارو لحسم اللقب في هذه الجولة في حال فوزه في السباق، حيث يتصدر الترتيب العالمي بفارق 52 نقطة عن بانايا صاحب المركز الثاني.

وكالعادة في هذا الموسم، تستمر معاناة فريق بيتروناس ياماها مع فالنتينو روسي وأندريا دوفيسيوزو، حيث أنهى الثنائي الحصة في المركزين 22 و23 تباعاً، وهذا الموسم هو الأخير لبطل العالم 9 مرات قبل اعتزاله البطولة نهاية الموسم.

وسينطلق فريق جديد بديلاً عن فريق بيتروناس في الموسم المقبل، وسيحمل إسم “آر أن أف” رايسنغ ياماها، وسيكون دوفيسيوزو إلى جانب الجنوب أفريقي دارين بيندر في الفريق الجديد.

وشهدت الحصة حوادث متعددة تعرض لها كل من أليكس رينز في المنعطف 13، كذلك ميكيلي بيرو ولورينزو سافادوري اللذان يُشاركان بدعوة خاصة في السباق.

أخبار ذات صلة