ثنائي دوكاتي يُغلق الصف الأول لسباق سان مارينو

تألق دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا في الحصة التأهيلية لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021 وخطف المركز الأول على شبكة الانطلاق لسباق الغد.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:33.045 دقيقة، متقدماً على زميله في الفريق جاك ميلر الذي سينطلق ثانياً، بينما أغلق الصف الأول دراج أفينتيا رايسنغ لوكا ماريني.

وسينطلق منافس بانايا الرئيسي على اللقب العالمي ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فابيو كوارتارارو من المركز 15، رغم أن الأخير يُمني النفس لحسم اللقب في هذه الجولة في حال فوزه بالسباق.

وتمكن بانايا من التأهل للقسم الثاني للحصة التأهيلية عقب تحسن حالة المسار الذي شهد تساقطاً للأمطار في الحصة الثالثة، وتمكن من استخدام إطارات الأجواء الجافة.

وتعرض دراج هوندا مارك ماركيز إلى حادث في المراحل الأخيرة من الحصة، وسينطلق من المركز السابع، بينما سينطلق زميله في الفريق بول إسبارغارو من المركز الرابع، أمام دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا الذي سينطلق خامساً وفرانكو موربيديللي في المركز السادس.

وشهدت الحصة العديد من الحوادث، أهمها تعرض دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن إلى حادثتين، تبعه حوادث منفصلة لإيكر لوكونا، دانيلو بيتروتشي وجوهان زاركو.

وفي سباقه الأخير على أرضه وأمام جماهيره، سينطلق دراج بيتروناس ياماها فالنتينو روسي من المركز الأخير، بينما سينطلق زميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو من المركز 21.

وتم استبعاد لورينزو سافادوري الذي يُشارك بدعوة خاصة في هذه الجولة بسبب عرضه لكسر في عظم الترقوة بعد الحادث الذي تعرض له في حصة التجارب الثالثة.

المركز الثامن كان من نصيب لوكونا، متقدماً على بيتروتشي في المركز التاسع وزاركو في المركز العاشر، بينما كانت تشكيلة الصف الرابع تضم كل من أليكس إسبارغارو في المركز 11، خورخي مارتن في المركز 12 وأليكس رينز في المركز 13.

أخبار ذات صلة