جائزة أبوظبي الكبرى تستعرض مجموعة من سيارات الفورمولا 1 الأسطورية

تستعرض فورمولا ون  في حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي تسع سيارات أسطورية من مسيرة بطولة العالم للفورمولا 1.

وتأخذ هذه السيارات الشهيرة عشاق الفورمولا1 في رحلة عبر 70 سنة من البطولة ومسيرة التطور المشوق الذي شهده تصميم السيارات البديع خلال العقود الماضية والتقنيات المذهلة التي كانت في أوانها قمة الابتكار، نحو التصميم المعاصر لسيارات الفورمولا1 التي تعد بذاتها تحفًا تقنية وبصرية.

وتتضمن السيارات المعروضة في منطقة مشجعي الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس سيارة فريق هيسكيث تصميم رقم 308B التي صممها هارفي بوسلوايت، وكانت السيارة رقم 308 قد شهدت حضورها الأول في بطولة العالم للفورمولا1 في موسم 1974، وحقق فيها جايمس هانت قطب الانطلاق في سباق الأبطال لعام 1974 على حلبة براندز هاتش، ليتم في عام 1975 تطوير السيارة إلى التصميم رقم 308B بهيكل خارجي معدل ومشعاع زيتي.

كما تعرض أيضًا سياراتا فريق شادو بتصميم رقم DN5 وDN8، وكانت الظهور الأول لسيارة DN5 في باريس خلال شهر ديسمبر من عام 1974، باعتبارها استمرارية لتصميم توني ساوثغايت في السيارة رقم DN3. وبالرغم من سرعة هذه السيارة العالية إلا أنها واجهت مجموعة كبيرة من الأعطال، لتحل التصميم رقم DN8 محلها، ويتشابه التصميمان من ناحية الخلية الأحادية المنخفضة ومقصورة القيادة المرتفعة، وتصميم ذراع التعليق على المحور الأمامي والخلفي، وحققت السيارة الجديدة نجاحًا فوريًا، ليتأهل على متنها السائق الويلزي توم برايس في المركز الثالث عند مشاركتها في سباق جائزة هولندا الكبرى ويجتاز خط النهاية في المركز الرابع.

كما تتضمن السيارات المعروضة لعشاق الفورمولا1 خلال عطلة أسبوع السباق كلًا من سيارات فيتيبالدي F8، وأمون AF1، وماكي F101، وأروز A3، وسورتيس TS9B، وATS HS1.

أخبار ذات صلة