جاك ميلر الأسرع في تجارب زاكسينرينغ الأولى

افتتح دراج دوكاتي جاك ميلر مجريات نهاية أسبوع جائزة ألمانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” بتصدر حصة التجارب الأولى على حلبة زاكسينرينغ.

وسجل الأسترالي زمناً بلغ 1:21.479 دقيقة، ليتقدم بذلك على زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا بفارق 0.015 ثانية فقط، بينما اكتفى دراج ياماها فابيو كوارتارارو بالمركز الثالث، بفارق 0.078 ث عن توقيت المتصدر.

وفي المراحل الأولى من الحصة، تصدر دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو الترتيب العام، لكن بعد مضي عدة دقائق تقدم ميلر وكوارتارارو إلى المراكز الأولى ليتراجع الفرنسي للمركز الثالث.

تبع ذلك تقدم بانايا للمركز الثاني خلف ميلر، ليتراجع كوارتارارو للمركز الثالث في الدقائق الأخيرة من الحصة أمام زاركو في المركز الرابع وتاكاكي ناكاغامي في المركز الخامس.

المركز السابع كان من نصيب دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، والذي قام هو وزميله في الفريق مافريك فينياليس باختبار تحديثات جديدة على الدراجة، وأنهى الأخير الحصة في المركز 11.

وكان الفارق بين الدراجين الـ 15 الأوائل نصف ثانية فقط.

وشهدت الحصة حوادث لكل من بول إسبارغارو، أندريا دوفيسيوزو وأليكس رينز، عاد بعدها بول إسبارغارو إلى المسار ليتعرض لحادث آخر، بينما لم يُشارك رينز مجدداً، في حين تمكن دوفيسيوزو للتقدم للمركز الثامن.

وهذا الموسم سيشهد فائز جديد في ألمانيا بعد غياب مارك ماركيز الذي سيطر على مفاتيح الجولة منذ موسم 2013 عندما كان يُنافس في فئة 125 سي سي، ويغيب الإسباني للتعافي من العملية الرابعة التي أجراها في ذراعه اليمنى، ويُشارك بديلاً عنه دراج الاختبارات شتيفان برادل.

أخبار ذات صلة