جاك ميلر ودوكاتي في صدارة تجارب قطر الثانية

تصدر دراج فريق دوكاتي جاك ميلرحصة التجارب الثانية لسباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من موسم 2021 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وعند انطلاقة الحصة بدأ الدراجين بالخروج إلى أرضية المسار للقيام بلفة استطلاعية قبل بدء برنامجهم للحصة الثانية التس استمرت 45 دقيقة.

وافتتح أليكس إسبارغارو جدول التواقيت بعد إنهاءه اللفة بزمن بلغ 1:55.204، تبعه العديدم ن الدراجين الذين حسنوا أزمنتهم تباعاً، خاصةً بعد انخفاض درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ بالمقارنة مع الحصة الأولى.

بدأت الأزمنة تتهاوى سريعاً بعد تصدر جاك ميل بتوقيت بلغ 1:54.571 د، لكن ظهور الأعلام الحمراء في الدقيقة 37 بسبب وجود قطح حطام بالقرب من خط النهاية/ البداية أعادت جميع الدراجين إلى منطقة الصيانة.

وفور ظهور الأعلام الخضراء واستئناف الحصة، بدأ الدراجين بالخروج مجدداً لإكمال برنامجهم، وتمكن بعدها من تحسين توقيته إلى 1:54.557 ث.

تصدر بعدها أليكس إسبارغارو الحصة مسجلاً 1:53.789 د مستخدماً إطارات سوفت، يتبعه رينز، بينما تراجع ميلر وزميله في الفريق فرانشيسكو بانايا إلى المركزين الثالث والرابع.

في 13 دقيقة الأخيرة من الحصة تقدم كوارتارارو إلى المركز الأول وتراجع أليكس إسبارغارو إلى المركز الثاني بفارق 0.090 ث فقط، بينما تقدم مافريك فينيالس إلى المركز الثالث.

تقدم بعدها جاك ميلر إلى المركز الأول بعد تسجيله 1:53.387 د، متقدماً على زميله في دوكاتي فرانشيسكو بانايا بفارق 0.035 ث فقط.

وشهدت الحصة حادث وحيد تعرض له دراج هوندا بول إسبارغارو في الدقيقة الأخيرة من الحصة في المنعطف 15، لكن لحسن الحظ سار بعيداً بدون إصابات رغم شدة الحادث.

المركز الثالث كان من نصيب فابيو كوارتارارو، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الرابع، أليكس رينز في المركز الخامس، مافريك فينيالس في المركز السادس، فرانكو موربيديللي في المركز السابع، أليكس إسبارغارو في المركز الثامن، فالنتينو روسي في المركز التاسع وبول إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة