جاك ميلر يتألق ويفوز بسباق موتيجي

أنهى دراج دوكاتي جاك ميلر سباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في المركز الأول.

وهذا الفوز هو الرابع للأسترالي في مسيرته، والأول له هذا الموسم، بينما خرج زميله في الفريق فرانيسكو بانايا بدون نقاط بعد انزلاقه عن دراجته في اللفة الأخيرة عندما كان يُحاول تجاوز فابيو كوارتارارو.

وشارك خورخي مارتن وبراد بيندر منصة التتويج مع ميلر الذي انطلق من المركز السابع، بينما أنهى صاحب مركز الانطلاق الأول مارك ماركيز السباق في المركز الرابع.

ووصل ماركيز إلى شبكة الانطلاق على إطارات الهارد في المحور الخلفي، لكن فريقه قام بالتغيير إلى إطارات سوفت، بينما قام بانايا وميلر بالتغيير إلى إطار الهارد في الخلف.

ورغم تأهله في المركز السادس، تعرض دراج أبريليا أليكس إسبارغارو إلى مشكلة تقنية في لفة الإحماء اضطره إلى العودة إلى منطقة الصيانة والانطلاق من المركز الأخير مستخدماً الدراجة الاحتياطية، ليُنهي السباق في المركز 16.

تمكن بعدها دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن من تصدر السباق بعد تجاوز ماركيز وبراد بيندر في اللفة الأولى، لكن جاك ميلر كان يملك سرعة كافية للتقدم من المركز الخامس إلى الأول بعد عدة لفات.

بدأ ميلر بصنع فارق عن الدراجين في الخلف، ومع حلول منتصف السباق كان الفارق بينه وبين مارتن في المركز الثاني بلغ 3 ثوانِ، بينما كان ماركيز، بيندر وميغيل أوليفيرا يتنافسون على المركز الثالث على منصة التتويج.

وبعد تأهل كوارتارارو وأليكس إسبارغارو في المركزين 9 و12على التوالي، استمرت معاناتهما في السباق، ومع ظهور العلم الشطرنجي كانا في المركزين الثامن والسادس عشر تباعاً.

المركز التاسع كان من نصيب إينيا باستيانيني، وعندما كان بانايا يُحاول تجاوزه وكوارتارارو تعرض إلى حادث في المنعطف الثاني انسحب على إثره من السباق.

وخروج إليكس إسبارغارو من اليابان بدون نقاط أعطى الفرصة لكوارتارارو لتعزيز موقفه في بطولة العالم إلى 18 نقطة، على الرغم من إنهاء السباق في المركز الثامن.

واستمر ماركيز بالدوران حول المسار في المركز الخامس، لكن مع تبقي 3 لفات على نهاية السباق تمكن من التقدم للمركز الرابع بعد تجاوز أوليفيرا.

المركز الخامس كان من نصيب أوليفيرا، متقدماً على لوكا ماريني في المركز السادس، فينياليس في المركز السابع، كوارتارارو في المركز الثامن، باستيانيني في المركز التاسع وماركو بيزيكي في المركز العاشر، أمام جوهان زاركو الذي اكتفى بالمركز 11.

أخبار ذات صلة